facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العفو لشخص يحمل الجنسية الاسبانية اغتصب 11 قاصرا بالمغرب

02-08-2013 12:55 AM

عمون - الرباط - بخصوص منح العفو لشخص يحمل الجنسية الاسبانية اغتصب 11 قاصرا بمدينة القنيطـــرة "ميدانكم" تابع مرصد الشمال لحقوق الإنسان، باستياء كبير خبر الإعلان عن منح العفو الملكي المغربي لشخص يحمل الجنسية الاسبانية الملقب بـ " دانيال فينو غالفان" مدان بـ 30 سنة سجنا نافذا من طرف محكمة الاستئناف بالقنيطرة، قضى منها 32 شهرا فقط داخل أسوار السجن، على خلفية اغتصابه 11 قاصرا بمدينة القنيطرة تتراوح أعمارهم بين 4 و 15 سنوات وقيامه بتصويرهم بواسطة كاميرا.

وإذ يعبر مرصد الشمال لحقوق الإنسان عن امتعاضه الشديد من العفو عن شخص متابع في قضية اغتصاب للطفولة المغربية، خصوصا لما ذلك من انعكاسات آنية ومستقبلية تتمثل أساسا في الآثار النفسية على الأطفال الضحايا وأسرهم، وتحول المغرب إلى ملاذ آمن دوليا للمعتدين جنسيا على الأطفال، وتوجيه لسلطة للقضاء وتأثير مباشر فيها، وهو ما تزامن مع وجود بعض الحالات لأشخاص أجانب متابعين أمام المحاكم المغربية المختلفة. من بينها متابعة شخص يحمل الجنسية البريطانية أمام محكمة الاستئناف بتطوان.

وحيث أن مرصد الشمال لحقوق الإنسان سبق وأن عبر أكثر من مرة عن تنديده الشديد للأحكام المخففة التي تصدرها المحاكم المغربية في قضايا الاعتداءات الجنسية على الأطفال قبل أن يفاجئ بقرار العفو الملكي الأخير.

وحيث أن مرصد الشمال لحقوق الإنسان يعتبر لجنة العفو، التي ينظمها المسؤولة المباشرة عن إدراج الاسباني دانيال ضمن المستفيدين من العفو الملكي، فإنـــــه يعلــــن مـــا يلــــي:

1_ تضامن مرصد الشمال المطلق مع الأطفال ضحايا الاسباني " دانيال فينو غالفان " .

2_ تنديد واستنكار مرصد الشمال لحقوق الإنسان منح شخص مدان في قضية الاعتداءات الجنسية على الأطفال عفو ملكي.

3_تحميل لجنة العفو المسؤولية الأخلاقية والقانونية في إدراج شخص مدان في قضية اغتصاب الأطفال ضمن المستفيدين من العفو الملكي الأخير.





  • 1 محمد على 02-08-2013 | 01:48 AM

    دير بالك من الربيع العربي يا شريف الاشراف

  • 2 الصعلوك 02-08-2013 | 02:49 AM

    عندما يأتي العفو من أمير المؤمنين


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :