facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بريطانيا: أكثر من 7ر2 مليون وصفة طبية تصدركل يوم


31-07-2013 04:52 PM

عمون - كشفت خدمات الصحة الوطنية البريطانية "أن أتش أس "أن الأطباء يصدرون ما يصل إلى 1900 وصفة طبية في الدقيقة تبلغ قيمتها الإجمالية أكثر من 8 مليارات جنيه أسترليني.
وقالت الأرقام الجديدة الصادرة عن خدمات الصحة الوطنية ونشرتها صحيفة الديلي ميل البريطانية اليوم الأربعاء ان الأطباء في بريطانيا يصدرون أكثر من7ر2مليون وصفة طبية كل يوم أي ما يعادل أكثر من 1900 في الدقيقة وخاصة أدوية الاكتئاب.
وأضافت ان الأطباء كتبوا في العام الماضي فقط أكثر من مليار وصفة طبية من الحبوب المسكنة والمنومة ومضادات الاكتئاب وأدوية أمراض القلب والسكري بالمقارنة مع 617 مليون وصفة قبل عشر سنوات.
وحسب الأرقام المعلنة فإن أغلى الأدوية التي وصفها الأطباء للمرضى كانت عقارات علاج مرض السكري التي وصلت تكاليفها إلى 768 مليون جنيه استرليني في العام الماضي وبزيادة مقدارها 2ر2 بالمائة عن عام 2011.
وقالت الصحيفة ان التكلفة الاجمالية للوصفات الطبية التي غطتها خدمات الصحة الوطنية في العام الماضي بلغت 5ر8 مليار جنيه استرليني ، بالمقارنة مع 8ر6 مليار جنيه استرليني في عام 2002.
واشارت الصحيفة إلى أن عدد الوصفات الطبية للأدوية المضادة للاكتئاب، بما في ذلك عقار بروزاك وسيروكسات ارتفع بنسبة 5ر7 بالمائة في العام الماضي من 47 مليون وصفة إلى 50 مليون وصفة وأن الأدوية الأكثر شيوعاً حالياً هي أدوية خفض الكولسترول والأسبرين والباراسيتامول وتخفيف عسر الهضم وعلاجات ارتفاع ضغط الدم وحبوب مشاكل الغدة الدرقية.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :