إلغاء أجر المثل واستبداله بالنسب في "المالكين والمستأجرين"31-07-2013 03:31 PM
عمون - محمد الصالح - أقر مجلس الأمة بشقيه الأعيان والنواب في جلسة مشتركة جمعت المجلسين الأربعاء بحضور هيئة الوزارة قانون المالكين والمستأجرين، موافقا بذلك قرار النواب ومخالفا قرار الأعيان. |
بدي اسال حضرات النواب مع النسب شو بيصفي اجرة بيت مأجر من الستينات اجرته 5 دنانير مع كل الزيادة والنسب تبعتكم حرام عليكم
هل يحق للمالك ان يزيد الاجره سنويا ارجو الرد وكم هي النسبه
الله اكبر فعلوها النواب الكرام
شكرا لكم
هناك شبهه دستوريه كون مجلس الاعيان غير مكتمل العدد بنص الدستور الاعيان نصف النواب والاعيان حاليا 60 عين الامر متروك للمحكمه الدستوريه
القانون يقول لايتجاوز عدد اعضاء الاعيان نصف عدد النواب لا يتجاوز والى الاخ الذي لا يريد تاجير شقته القانون هذا للشقق القديمه بالعقود القديمه اما العقود الجديده فهي تخضع لقانون العقد شريعة المتعاقدين يعني مافي نسب وانما عقد جديد
يعني هو المستاجر بده ايقرف الناس , بدي احط بالدار .. احسن
الظاهر ان المؤجرين لا يتذكرون ان اكثرهم قبض عشر اضعاف قيمة العقار الى اشتراة جدة بجدي ولكن الطمع ليس لة حدود ( ازحمو من في الارض يرحمكم من في السماء )
اصلا لاننا نعيش في زمن اصبح فيه الأنسان آله اتومتيكيه يعني كالغساله الفل اتوماتك فقد الشعور بالأنسانيه واصبح اتوماتيكي اي لا يهمه شيء في الدنيا سوى مصلحته وهذه قمه الأنانيه والجشع عند البشر واصبح يتعامل بطريقه خذ وهات وهاي وباي كل شيء بحياته اصبح الى يعني بمعنى اخر نحن نتعامل مع الات
ياريت تلغو شرط دفع ثلاث اشهر لصاحب العقار انا اجى علي صاحب البيت وحكالي مشان الله اترك البيت بدي اجوز الولاد بس تركت صار بده مني ثلاث شهور بحكي حسب العقد الله لا يوفقة ولا يوفقة من اقر مثل ه\ه العقود
يعني انا ساكن في شقه اربعه وعشرون سنه قبض منى تمن شقه تلاته اضعاف ولسا الحلب شغال والآن ثمن شقه اصبح بعد كل هل الدفع خمسه اضعاف والقانون الرشيد الذي وضع جزافا على رقابنا وأجبرنا ندفع جبر اضعاف الاجره علما بأنه لو كان في عدل في هذا القانون الجائر لكانت الدفعات التي دفعت من الاجاره اضعاف تمن المأجور كانت الشقق المؤجره اصبحت ملك المسـأجر كما في الدول الأخرى ولاكن القانون الجائر وضعها في خدمه المؤجر ليتحكم برقاب البشر ليخنقهم اكثر ما هم مخنوقين ومتضايقين ماليا ووضعوه في اسوأء الأوضاع الأقتصاديه
...هيك نواب واعيان
رسولنا الكريم صل الله عليه وسلم قال :
انما انا بشر مثلكم وانكم تختصمون الي ولعل بعضكم ان يكون الحن بحجته من بعض فاقضي له على نحو ما اسمع منه فمن قضيت له بشئ من اخيه فلا يأخذنه فأنما اقطع له قطعه من النار .
نعتذر...
الاسم : * | |
البريد الالكتروني : | |
التعليق : * |
بقي لك 500 حرف
|
رمز التحقق : |
تحديث الرمز
أكتب الرمز :
|
برمجة واستضافة