facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المجالي يلتقي السفير الصيني في عمان

30-07-2013 05:07 PM

عمون - بحث وزير الداخلية وزير الشؤون البلدية حسين هزاع المجالي لدى لقائه اليوم الثلاثاء السفير الصيني في عمان يوي شياو يونغ سبل تطوير وتعزيز آفاق التعاون الثنائي بين البلدين في شتى المجالات وتداعيات الازمة السورية.
واكد المجالي ان العلاقات الاردنية الصينية تشهد نموا مطردا وتعاونا وثيقا انعكست آثاره الايجابية على مختلف القطاعات الاقتصادية والسياسية والخدمية، لافتا الى اهمية الشراكة الاردنية الصينية وضرورة دعمها وتعزيزها خدمة لمصالح الشعبين الصديقين.
واشار الوزير الى ضرورة تبسيط كل الاجراءات اللازمة لتسهيل تبادل الخبرات الفنية والاقتصادية بين البلدين وتنشيط الحركة السياحية بينهما مؤكدا اهمية الدور والمكانة التي تحتلها الصين على مستوى دول العالم.
واوضح المجالي ان الازمة السورية وتزايد تدفق اللاجئين السوريين اليومي الى اراضي المملكة فرض على الاردن ظروفا صعبة على الصعد الاقتصادية والتعليمية والصحية والبنية التحتية وقطاعي الطاقة والمياه وسوق العمل، ولا سيما في المناطق الحاضنة للاجئين.
ودعا المجالي الى ضرورة تركيز المجتمع الدولي على المجتمعات المستضيفة اللاجئين، من خلال اقامة مشاريع انتاجية في هذه المناطق تخفف من معاناتها وتمكنها من اداء دورها الانساني تجاه اللاجئين.
بدوره اكد السفير الصيني حرص بلاده على تطوير العلاقات الثنائية مع الاردن في شتى المجالات ، مشيدا بالموقف الاردني في استضافة اللاجئين السوريين على الرغم من الصعوبات والتحديات الاقتصادية التي يواجهها.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :