facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




5100 أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي

30-07-2013 03:15 PM

عمون - قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين انه مع بدء استئناف المفاوضات فإنه لايزال 5100 أسير فلسطيني يقبعون في سجون الاحتلال الاسرائيلي موزعين على 17 سجنا ومعسكرا ومراكز توقيف داخل إسرائيل.

وذكرت الوزارة في تقرير لها اليوم الثلاثاء ان 537 أسيرا محكوما بالمؤبد لمرة واحدة ولعدة مرات ويعتبر الاسير عبدالله البرغوثي محكوما بأعلى حكم بالسجون وهي 67 مؤبدا و250 عاما.

وأضافت ان 250 طفلا يقبعون بالسجون أعمارهم أقل من 18 عاما يتركزون في سجون الشارون ومجدو وعوفر ولا يزال 13 نائبا يقبعون بالسجون وعلى رأسهم مروان البرغوثي وأحمد سعدات وحسن يوسف و 14 أسيرة فلسطينية على رأسهم لينا جربوني أقدم الأسيرات والتي تمضي 13 عاما بالسجن.

وأفاد التقرير ان عدد الأسرى القدامى "عمداء الاسرى" المعتقلين قبل عام 1994 وهو العام الذي انشئت فيه السلطة الوطنية الفلسطينية يبلغ 103 أسرى أقدمهم كريم يونس وماهر يونس وعيسى عبد ربه وهزاع السعدي وان 83 منهم يقضون أكثر من 20 عاما و24 منهم يقضون أكثر من 25 عاما واغلبهم محكومين بالسجن المؤبد ومدى الحياة.

وأشار إلى وجود ما يقارب 1400 حالة مرضية صعبة في السجون منهم 18 حالة دائمة في مستشفى الرملة يعانون من أمراض الإعاقة والشلل والقلب والأورام الخبيثة والسرطانية.

وقال التقرير ان نحو 14 أسيرا محررا أعيد اعتقالهم بعد تحررهم من صفقة شاليط لا زالوا يقبعون في السجون ويواجهون تهديدا بإعادة أحكامهم السابقة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :