facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اربد: لقاء حول اهمية الحوار الاسري في حل الخلافات


28-07-2013 07:37 PM

عمون - نظمت هيئة شباب "نحن الاردن لقاء حورايا في غرفة تجارة اربد مساء امس تناول اهمية الحوار الاسري في حل الخلافات الاسرية ونبذ العنف الاجتماعي.
واكدت رئيسة الهيئة دينا ابوعديلة اهمية الاسرة ودورها في الإصلاح والتنمية المستدامة للخروج بجيل واع قادر على استبدال التحاور بالعنف.
واشارت النائب السابق ناريمان الروسان الى الدور الهام الذي يقوده الشباب في ارساء قواعد الحوار الاسري بين ابناء الاسرة، وهم الزوج والزوجة في المستقبل لبنة الاسرة التي هي بدورها اللبنة الاساسية للمجتمع.
واكدت ان الاوضاع الاقتصادية تلعب دورا هاما في غياب الحوار العائلي تارة لانعكاساته السلبية على نفسية الفرد وتارة اخرى لما يفرضه من غياب لاحد الزوجين او كلاهما عن المنزل.
ودعا مدير المشاريع في وزارة الاوقاف محمد عفانة الى التغيير من الذات وبدء العمل على الجيل القادم من خلال منح الطفل الفرصة للحوار وتعليمه اسس واساليب الطرح الايجايبة لافتا النظر الى الارتفاع الكبير في نسبة حالات الطلاق محليا.
والقى المدرب الدولي في التنمية البشرية عبدالله العكايلة الضوء على الابعاد السلبية لغياب الدور العائلي في تربية الطفل على تقبل الاخر ومن ثم الحوار والتي منها العنف الجامعي وارتفاع نسب القضايا الشرعية المختلفة وحالات التفكك الاسري والاضطرابات النفسية خصوصا مرحلة المراهقة.
وتخلل اللقاء تقديم فقرة شعرية ومسابقة ترفيهية اضافة الى عرض مسرحي قصير يختصر الواقع القمعي الذي قد يعانيه بعض الشباب داخل الاسرة وخارجها .
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :