facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




وفاة 31 مهاجرا إفريقيا إثر انقلاب قاربهم قبالة ليبيا


28-07-2013 05:17 PM

عمون - ذكرت وكالة الأنباء الإيطالية (أنسا) اليوم الأحد أن قاربا مطاطيا يحمل 53 مهاجرا إفريقيا انقلب قبالة ليبيا ، ما أسفر عن وفاة أكثر من نصف من كانوا على متنه.

ونقلت أنسا عن الناجين القول إن 31 شخصا غرقوا في الحادث الذي وقع في وقت متأخر ليلة الجمعة أو وقت مبكر من صباح أمس السبت ، وتمكنت سفينة شحن من إنقاذ الباقين والوصول بهم اليوم الأحد إلى جزيرة لامبيدوسا جنوبي إيطاليا. ويبحث خفر السواحل الإيطالي عن ناجين آخرين.

يحاول عشرات الآلاف من الأشخاص الوصول إلى سواحل جنوب أوروبا خلال الصيف في رحلات محفوفة بالمخاطر عبر البحر المتوسط ، وغالبا ما يكون ذلك على متن قوارب غير صالحة للإبحار إلى حد كبير ، فرارا من الفقر أو الاضطهاد.

وبموجب القانون الدولي ، يتعين على السلطات الإيطالية تحديد ما إذا كان الأشخاص الذين يجري إنقاذهم من البحر لديهم الأسباب التي تدعوهم إلى طلب اللجوء السياسي . وفي حالة انتفاء هذه الأسباب ، تقوم السلطات بإعادتهم إلى بلادهم رغم أن شرطة الحدود تبذل جهودا مستميتة لتنفيذ هذه السياسة بشكل صارم .





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :