facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال الاسرائيلي يصادر مئات الدونمات من قرية الفريديس بحيفا

23-07-2013 03:09 PM

عمون - أعلنت اللجنة اللوائية للتخطيط والبناء في إسرائيل اليوم الثلاثاء عن مشروع جديد لشق شارع يربط مفترق قرية الفريديس ومستوطنة "زخرون يعقوب" بمفترق مستوطنة نخشوليم في مدينة حيفا .
وشهدت قرية الفرديس العربية استياء عارما عقب الاعلان عن المخطط الذي يمكن اللجنة من مصادرة مئات الدونمات من أراضي القرية الزراعية.
وذكرت مصادر فلسطينية ان مزارعي القرية العرب تلقوا رسائل رسمية من ما يسمى" دائرة أراضي إسرائيل" تحدد لكل صاحب قسيمة أرض مقدار ونسبة المساحة المصادرة منها.
وبحسب المخطط الجديد فإن مفترق الفريديس الجديد سيكون موقعه بين شارع 70 وشارع 4 على أن تتم إزاحته بمسافة 300 متر غربًا من مكانه الحالي "وأنه يوفر طريقًا آمنًا للمستوطنين المتوجهين من شارع 4 إلى قرية الفريديس ومستوطنتي دور ونحشوليم".
ويمتد هذا المشروع على مساحة شاسعة تقدر 1275 دونماً ، حيث تصادر مئات الدونمات لمزارعين وفلاحين من اهالي بلدة الفرديس الذين يملكون أراضي زراعية في السهل ما سيحرمهم من مصدر رزقهم ولاسيما ان الغالبية الساحقة منهم تعتمد على الزراعة في معيشتها وهي المصدر الأساسي و الوحيد للكثير منهم.
--(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :