facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الفلسطينيون : مطار في الضفة لاستئناف محادثات السلام


18-07-2013 04:47 AM

عمون - (د ب أ) - صرحت مصادر غربية لصحيفة "يديعوت احرونوت " الاسرائيلية ان الفلسطينيين اشترطوا في اجتماعات مع مصادر دولية بشان قضية استئناف محادثات السلام مع اسرائيل ان يتم منحهم موافقة على اقامة مطار في رام الله والذي يعد الاول في الضفة الغربية.

ووفقا للمصادر الغربية ، فان المطار سوف يخدم المروحيات والطائرات الخفيفة وان الفلسطينيين يطالبون باقامته في ( المنطقة أ) التي تخضع للسيطرة الفلسطينية الكاملة ، بحسب ماذكرته الصحيفة في موقها الالكتروني اليوم الاربعاء .

ويامل الفلسطينيون في ان يساعد المطار السلطة الفلسطينية على زيادة حجم السياحة وتعزيز اقتصادها .

واضافت المصادر ان الفلسطينيون طالبوا في المحادثات الاولية بان تسمح اسرائيل لهم بالتنقيب عن الغاز الطبيعي قبالة سواحل غزة في المياه الاقليمية للقطاع.

وتابعت المصادر الغربية ان محاولة الفلسطينيين لزيادة عائدات السياحة تنطبق على البحر الميت ، مما يعنى انه سوف يتعين على اسرائيل ان تعيد ترسيم اراض تحت سيطرتها في "المنطقة ج" لضمها الى اراض تحت السيطرة العسكرية الاسرائيلية والسيطرة المدنية الفلسطينية في (المنطقة ب) للسماح للفلسطينيين ببناء فنادق على ساحل البحر الميت.

وفيما يتعلق بقضايا اضافية ، طالب الفلسطينيون بمنحهم المزيد من التأشيرات لدخول اسرائيل وبتصاريح عمل في الاراضي الاسرائيلية.

واستطردت المصادران من غير المحتمل ان توافق اسرائيل على هذه الطالبات وبصفة خاصة الطلبات المتعلقة بالمطار واعادة ترسيم الاراضي.

كان وزير الخارجية الامريكي جون كيري قد صرح اليوم الاربعاء ان الفلسطينيين والاسرائيليين تمكنوا من تضييق "فجوات كبيرة" بشان محادثات سلام محتملة ، معربا عن الامل في ان يعود الطرفان الى المفاوضات قريبا.

وعقد كيري محادثات امس واليوم مع الرئيس الفلسطيني محمود عباس والعاهل الاردني عبد الله الثاني امين عام الجامعة العربية نبيل العربي ووفد وزاري عربي لبحث جهود احياء محادثات السلام الفلسطينية الاسرائيلية .

وتعتبر تلك هى الزيارة السادسة التي يقوم بها كيري إلى منطقة الشرق الأوسط منذ توليه منصبه في شباط/فبراير والثانية في أقل من شهر.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :