facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رام الله : "جذور" تختتم مشروع دعم الخدمات المتكاملة للأمراض المزمنة (السكري)


27-06-2013 06:33 PM

عمون - اختتمت مؤسسة جذور للانماء الصحي والاجتماعي في مدينة رام الله الخميس مشروع دعم الخدمات المتكاملة للأمراض المزمنة (السكري)، وذلك بحضور الدكتورة تفيدة الجرباوي مدير عام مؤسسة التعاون، والدكتورة سلوى النجاب مديرة مؤسسة جذور، والسيدة خضرة ذويب رئيسة نقابة العاملات الصحيات، وعدد من الطبيبات والممرضات والعاملات الصحيات.

وفي كلمتها خلال الحفل أوضحت الدكتور تفيدة الجرباوي أن المشروع ساهم في تطوير القوى البشرية في المجال الصحي من أطباء وممرضين وعاملين، ونَشر الوعي بخصوص الوقاية من المرض والكشف المبكر عنه، بالاضافة إلى علاج وتحسين الوضع الصحي للمصابين.

وأشارت د.الجرباوي إلى أن قطاع الصحة حظى في الخطة الاستراتيجية لمؤسسة التعاون للأعوام 2011-2013 باهتمام بالغ، حيث ساهمت المؤسسة في تحسين الخدمات الصحية في العديد من المستشفيات والمراكز الصحية والطبية، وذلك عن طريق دعمها المتكامل الذي يشمل تطوير وتأهيل الكادر الصحي، والبناء والتشطيب والتجهيزات الطبية والمخبرية اللازمة، وخاصة أجهزة لفحص وزراعة الخلايا الجذعية، وأجهزة لوحدات القلب ووحدات العناية المركزة للأطفال، وأجهزة الرنين المغناطيسي، وتدريب الأطباء والممرضين في مجالات العلاج الوظيفي، وجراحة العيون وعلاج السرطان، وعلى التقنيات الحديثة المستخدمة في العمليات الجراحية للاطفال، وذلك على سبيل المثال لا الحصر
من جانبها أشادت الدكتورة سلوى النجاب مديرة مؤسسة جذور، بالدعم السخي الذي قدمته مؤسسة التعاون، وبالدور الهام الذي لعبته المؤسسة للاسهام في تنفيذ المشروع.

بدروها أشارت السيدة إلهام شماسنه مديرة التمريض في وزارة الصحة إلى التعاون المشترك مع مؤسسة جذور من خلال التخطيط والتنفيذ للمشروع، وأشادت بدور العاملات الصحيات، وخاصة في المناطق المهمشة.
وأكدت السيدة خضرة ذويب رئيس نقابة العاملات الصحيات إلى أهمية المشروع والذي قام بإعداد وتأهيل أكثر من 20 عاملة صحية من مختلف المناطق. وفي ختام الحفل تم تسليم الشهادات للعاملات الصحيات.

جدير بالذكر أن مشروع دعم الخدمات المتكاملة للأمراض المزمنة (السكري)، ممول من صندوق النقد العربي بقيمة 250 ألف دولار بإدارة البنك الاسلامي للتنمية وإشراف مؤسسة التعاون وبتنفيذ مؤسسة جذور للانماء الصحي والاجتماعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :