facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اخبار من الصحف الاسرائيلية14/6

14-06-2013 03:50 PM

عمون -

الولايات المتحدة: الاسد اجتاز الخط الاحمر الذي وضعه اوباما

(اسرائيل اليوم – يوني هيرش)

هل مهدت التربة لتدخل امريكي في الازمة في سوريا؟ مسؤولون امريكيون كبار ادعوا أمس بان نظام الاسد استخدم سلاما كيميائيا من نوع غاز سارين ضد الثوار وهكذا عمليا اجتيز الخط الاحمر الذي وضعه الرئيس براك اوباما نفسه.

وكان هذا التقدير اطلق بعد أن نشر أمس نائب مستشار الامن القومي، بن رودس، بيانا اعترف فيه بان "اسرة الاستخبارات تقدر بان الاسد استخدام غاز السارين ضد المعارضة عدة مرات وعلى نطاق ضيق. ولهذا التقدير يوجد مستوى عال من اليقين وهو يستند الى جملة من المصادر المستقلة والمصداقة. وحسب تقدير الامريكيين، فانه بين 100 و 150 شخصا قتلوا في هجمات غير تقليدية ويحتمل أن يكون العدد أكبر. وشدد رودس على أن "الرئيس أعلن في الماضي بان استخدام السلاح الكيمياي سيغير منظومة اعتباراته وهذا ما حصل بالفعل". واضاف رودس بان الجهد الامريكي لمساعدة المعارضة سيزداد في الاسابيع القريبة القادمة. "نحن مستعدون لكل سيناريو وسنقرر خطواتنا في الجدول الزمني المناسب لنا".

وفي الوقت الذي يزداد فيه الانتقاد في الكونغرس لسياسة ادارة اوباما في سوريا، انضم الى معسكر المنتقدين الرئيس الاسبق بيل كلينتون ايضا. فقد كشف موقع "بوليتيكو" النقاب عن أن كلينتون صرح منذ وقت غير بعيد بان على اوباما أن يغير سياسته وألمح بانه اذا لم يفعل ذلك فانه يخاطر بأن يظهر كـ "غبي مطلق". وقال كلينتون ان الجمهور الامريكي ينتخب رؤساء ونواب "كي ينتصر ويرى بعيدا". وشبه كلينتون الازمة في سوريا بالحرب الاهلية في كوسوفو، التي وقعت في اثناء ولايته وحذر اوباما الا يولي اهمية اكبر مما ينبغي لاستطلاعات الرأي العام التي تشجعه على السلبية، وقال انه "اذا رفضت العمل وتسببت بمصيبة، فلن يكون بوسعك بعد ذلك أن تشرح بان السبب كان لان الاستطلاعات قبل سنتين كانت تقول ان 80 في المائة يعارضون العملية. فأنت ستبدو عندها كغبي مطلق". وقال كلينتون لاحقا ان القرار بالبقاء خارج المواجهة هو "خطأ جسيم".




استطلاع اسرائيل اليوم/هجال هحداش



هل برأيك يتعين على اسرائيل ان تهاجم في سوريا لوقف ارساليات السلاح رغم تهديدات الاسد بالرد بشكل جسيم؟
نعم، على اسرائيل أن تهاجم 62.7 في المائة

لا، لا ينبغي لاسرائيل أن تهاجم 20.1 في لامائة

لا أدري 17.1 في المائة





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :