facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطراونة: (3) مشاجرات طلابية خلال (8) أشهر في "الاردنية"


12-06-2013 02:31 AM

عمون - قال رئيس الجامعة الاردنية الدكتور اخليف الطراونة ان حالة العنف الجامعي انخفضت في الجامعة بشكل كبير وملموس منذ نهاية العام الماضي، وأن عدد حالات العنف التي حدثت في حرم الجامعة منذ تشرين اول الماضي بلغت ثلاث حالات فقط، ما يؤشر إلى تفهم طلبة الجامعة ورفضهم لهذه الظاهرة وتعاونهم المستمر والايجابي مع ادارة الجامعة لتجفيف منابعها.

واضاف خلال ندوة عقدت في نادي الفحيص الارثوذكسي الثلاثاء بعنوان "العنف الجامعي" ان هذه المشاجرات الثلاث كانت فردية وليست جماعية واتخذت بحق المشاركين فيها عقوبات تراوحت بين الفصل النهائي والفصل من الجامعة لمدة 4 فصول دراسية.

واشار الى نجاح الخطة الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة؛ للتخلص من ظاهرة العنف الجامعي بالتنسيق مع مديرية الامن العام والتي تحتوي عدة اشكال وقائية وعلاجية وعقابية، وزيادة عدد افراد الامن الجامعي وتقسيمهم الى مجموعات ثابتة واخرى متحركة، وتصويب بعض حالات الاسوار والاسلاك الشائكة حول الجامعة والطلب من اعضاء مجلس العمداء بالطلب من الاقسام الاكاديمية والاساتذة بضرورة التواصل مع الطلبة.

وأكد بأنه تم الطلب من عمادة شؤون الطلبة بتكثيف نشاطاتها الاجتماعية والمجتمعية واستحداث اندية طلابية خاصة بادبيات الحوار وتأسيس ناد لادارة الازمات ورفع سقف الحرية للطلبة في ادارة وممارسة انشطتهم السياسية والاجتماعية والاقتصادية، وفتح الآفاق لمؤسسات المجتمع المدني من احزاب وجمعيات ونقابات مهنية وعمالية للتحاور في رحاب الجامعة فضلا عن خروج رئيس الجامعة ونوابه والعمداء للالتقاء بمؤسسات المجتمع المحلي وفي طليعتها المدارس لتوعية الطلبة بخطورة العنف المجتمعي.

وقال مدير مركز الدراسات الاستراتيجية في الجامعة الدكتور موسى شتيوي انه شارك مع نخبة من الخبراء والاكاديميين في دراسة العنف الجامعي، مشيراً الى ان المشاجرة عندما تتحول من شخصين الى جماعة وتستخدم فيها الأسلحة والادوات الحادة وتنتج عنها اصابات ووفيات فانها تصبح مقلقة ، ومن اسباب العنف بروز ظواهر غير حميدة مثل الهويات الفرعية وتراجع هيبة سيادة القانون إضافة الى التوسع غير المدروس في التعليم العالي خصوصا بروز جامعات مناطقية وأزمات في القبول.

وأكد محافظ البلقاء حسن عساف أهمية الاستراتيجية التي وضعتها الجامعة الأردنية لمكافحة العنف الجامعي، وأبدى رغبته الاستفادة من هذه الخطة لعمل اللجنة المشكلة في المحافظة لمواجهة العنف المجتمعي والجامعي.
--(بترا)





  • 1 عايد ابودية الفناطسة 12-06-2013 | 03:02 AM

    مسكينة يا جامعة الحسين .... منذ تاريخ تأسيسها لم يحدث فيها سوى 3 حوادث عنف جامعي ( اقل جامعة بنسبة حوادث العنف )الا انها تتعرض لحملة لئيمة لغايات يعرفها الجميع . لك الله يا جامعتنا الحبيبة .

  • 2 استاذ جامعي من جيل الألفية الثالثة 12-06-2013 | 04:37 AM

    في عصر العولمة لم يعد هناك امخفي بفضل الجوجل وبعد قراءة الخبر اعلاه عدت الى الجوجل لأسأله عن صحة الكلام في الندوة اعلاه واكتشف ان العدد يفوق ما ذكر بكثير.
    وتحت العناوين التالية
    مشاجرة في الجامعة الاردنية
    مشاجرة في الجامعة الاردنية العقبة
    مشاجرة بنات في الجامعة الاردنية
    مشاجرة عشائرية في الجامعة الاردنية
    مشاجرة جماعية في الجامعة الاردنية
    عيارات نارية مشاجرة عشائرية في الجامعة الاردنيةالخ
    في التواريخ
    1/04‏/2013 11‏/03‏/2012‏و01‏/11‏/2012و31‏/12‏/2010 و31‏/03‏/2013 و23‏/04‏/2013 غير التي لم تذكر

  • 3 موظف جامعة العلوم 12-06-2013 | 02:14 PM

    الحمد لله جامعة العلوم الاردنية ولا مشكلة ولو صغيرة لاكن الاعلام ما بجيب سيرتهاولا سيرةرئيس الجامعة اما رئيس الجامعة الاردنية عملوة بطل قومي ولسبب معروف

  • 4 يرحم ايامك بالبلقاء 12-06-2013 | 06:25 PM

    27 مشاجرة في عهدك وشوف الان بعد ما رحت منها ولا مشاجرة ؟

  • 5 يرحم ايامك بالبلقاء 12-06-2013 | 06:25 PM

    27 مشاجرة في عهدك وشوف الان بعد ما رحت منها ولا مشاجرة ؟


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :