facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




ويليامز تحصد "رولان غاروس" للمرة الثانية


08-06-2013 10:24 PM

عمون - فازت الأمريكية سيرينا ويليامز المصنفة أولى ظهر السبت على ملعب "فليب شاتريه" باللقب الثاني لها في بطولة "رولان غاروس" لكرة المضرب بعد 2002 وذلك إثر تفوقها في المباراة النهائية على الروسية ماريا شارابوفا حاملة اللقب بنتيجة 6-4 و6-4. وكما كان متوقعا فشلت شارابوفا (26 عاما) في إيقاف زحف ويليامز (31 عاما) التي ظهرت كعادتها بقوة شديدة بحيث أن تسديداتها غالبا ما شارفت سرعتها 200 كلم في الساعة.

اللقب السادس عشر في مسيرة ويليامز
وهذا اللقب السادس عشر في مسيرة سيرينا ويليامز في البطولات الأربع الكبرى، بحيث أنها كسبت خمس مرات ويمبلدون اللندنية وخمس مرات ملبورن الأسترالية وأربع مرات فلاشينغ ميدو في نيويورك ومرتين في "رولان غاروس.

أما الروسية ماريا شارابوفا، فكانت تسعى إلى إحراز التتويج الخامس لها في البطولات الكبرى بعد ويمبلدون في 2004 وفلاشينغ ميدو بنيويورك في 2006 وملبورن الأسترالية في 2008 و"رولان غاروس" في 2012.

وقالت سيرينا ويليامز عقب التتويج إنها "عاجزة عن التعبير عن فرحتها الكبيرة" لأنها كانت تنتظر لقبها الثاني في "رولان غاروس" منذ 2002 وذلك الفوز الذي حققته أمام شقيقتها فينوس. وقالت شارابوفا من جهتها إنها فخورة بما أنجزته في هذه البطولة، بالرغم من خسارتها في النهائي، ومضيفة أنها "مصممة على العودة العام المقبل بعزيمة كبرى".

صمود ماريا شارابوفا لم يدم طويلا
وكان غالبية المتتبعين لرياضة كرة المضرب رشحوا ويليامز بالفوز لأنها كانت الأفضل والأقوى في العام خلال الأشهر الماضية، خاصة أنها فازت في بطولتي مدريد وروما الترابيتين، مكتسحة شارابوفا في العاصمة الأسبانية 6-1 و6-4 ثم فيكتوريا أزارينكا في العاصمة الإيطالية 6-1 و6-3.

بداية المباراة كانت لصالح ماريا شارابوفا، والتي منعت منافستها من كسر إرسالها أربع مرات عندما كانت 0-40 في النقطة الأولى لتكسبها في الأخير، وواصلت ضغطها لتكسر إرسال ويليامز وتتقدم 2-0. ولكن الماكينة الأمريكية تحركت لتتحول شيئا فشيئا إلى زوبعة، وصمود حاملة اللقب لم يدم طويلا وفازت ويليامز بالشوط الأول 6-4.

ماريا شارابوفا حاولت أن تقاوم في الشوط الثاني، وأظهرت شجاعة الأبطال أمام غريمتها الأمريكية لكن الأخيرة أكدت في كل نقطة وفي كل أوقات المباراة النهائية أنها ليست المصنفة أولى بوجه الصدفة، وإنما بفضل قدراتها الباهرة. فكسبت بقوتها وتألقها وخبرتها وإرادتها الشوط الثاني 6-4 وفازت بالمواجهة وأحرزت لقبها السادس عشر في البطولات الكبرى.

فرانس 24





  • 1 دعا ء 08-06-2013 | 11:26 PM

    سيرينا ويليمز مسلمة وفي الصورة تقوم بالدعاء
    اللهم اهدنا واهد بنا واجعلنا سببا لمن اهتدى


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :