facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




تايغر وودز الرياضي الأعلى أجراً في العالم


07-06-2013 03:25 PM

عمون - اصبح لاعب الغولف الاميركي تايغر وودز من جديد الرياضي الاعلى اجرا في العالم، بحسب لائحة العام 2013 التي نشرتها مجلة "فوربز" الاميركية.

وتخطت عائدات تايغر وودز البالغة 78,1 مليون دولار سنة 2012 (بما في ذلك العلاوات والعقود الاعلانية) عائدات الملاكم الاميركي فلويد مايويذر الذي كان قد سبقه العام الماضي بعدما كان لاعب الغولف البالغ من العمر 37 عاما متصدرا التنصيف منذ العام 2001 دون انقطاع.

وحل في المرتبة الثانية لاعب كرة المضرب السويسري روجيه فيدرر الذي ارتفعت عائداته في سنة واحدة من 52,7 مليون دولار الى 71,5 مليون دولار.

وجاء في المرتبة الثالثة لاعب كرة السلة كوبي براينت من فريق لوس انجليس ليكرز (61,9 ملايين دولار) والذي يتقاضى أعلى أجر في الدوري الاميركي للمحترفين في كرة السلة منذ 3 سنوات، تبعه في المرتبة الرابعة لوبرون جيمس نجم فريق ميامي الذي حقق 59,8 مليون دولار سنة 2012.

وحافظ البريطاني ديفيد بيكهام على لقب لاعب كرة القدم الاغنى في العالم، وحل في المرتبة الثامنة مع عائدات تقدر ب47,2 مليون دولار. وتبعه كريستيانو رونالدو (44 مليون دولار في المرتبة التاسعة) ثم ليونيل ميسي (41,3 مليون دولار في المرتبة العاشرة).

وشملت قائمة الرياضيين الاعلى اجرا ثلاث نساء فقط، جميعهن لاعبات كرة مضرب، وعلى رأسهن ماريا شارابوفا (26 عاما) التي احتلت المرتبة 22 مع عائدات بلغت 29 مليون دولار سنة 2012. أما الاثنتان الاخريان فهما سيرينا وليامز في المرتبة 68 مع 20,5 مليون دولار والصينية لي نا في المرتبة 85 مع 18,2 مليون دولار.

واحتل المرتبة المئة أي الأخيرة في القائمة، لاعب كرة القدم الكاميروني سامويل ايتو الذي كسب السنة الماضية 16,4 ملين دولار. وكالات





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :