facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مدافع ميلانو السابق يعتزل كرة القدم ويتحول للسياسة


01-06-2013 07:24 PM

عمون - رويترز - تجمع الاف المشجعين الجورجيين في ملعب بوسط البلاد في وقت متأخر من مساء يوم الجمعة (31 مايو) لحضور مباراة اعتزال لاعبهم المفضل كاخا كالادزه نجم فريق ميلانو الايطالي السابق التي حضرها مشاهير.

وتجمع المشجعون والاصدقاء من جورجيا وايطاليا في الملعب بتفليس ليعربوا عن تمنياتهم بحظ سعيد لكالادزه في مهنته الجديدة -السياسة.

وفاز كالادزه مرتين ببطولة دوري ابطال اوروبا مع ميلانو قبل ان يصبح نائبا لرئيس وزراء جورجيا ووزيرا للطاقة بعد الفوز المفاجئ لائتلاف الحلم الجورجي في الانتخابات البرلمانية التي اجريت في اكتوبر تشرين الاول الماضي.

وقال راتي اليكسيدزه صديق كالادزه ولاعب الكرة الجورجي "هو يستحق هذا. اعرفه منذ الطفولة وهو يستحق هذه الاجواء .. هذا الملعب ..هؤلاء المشجعون ..الملعب ممتلئ وانا سعيد للغاية (له)."

وكان كالادزه اضافة قوية "لفريق" جديد بقيادة بيدزينا ايفانيشفيلي الملياردير الذي حول على نحو غير متوقع المشهد السياسي في الجمهورية السوفيتية السابقة بتغلبه على حزب الرئيس ميخائيل ساكاشفيلي الذي كان مهيمنا في وقت من الاوقات.

ولا عجب ان افتتح مغني الراب بيرا نجل ايفانيشفيلي حفل مباراة الاعتزال التي شارك فيها نجوم مثل اندريه شيفشينكو وباولو مالديني وجيانلوكا زامبروتا وروي كوستا وفيليبو انزاجي وفابيو كانافارو وكريستيان فييري وغيرهم من زملائه الاخرين.

وقال كالادزه ان كرة القدم دائما ما لعبت دورا مهما في حياته لكنه متحمس جدا الان بشان دوره ومسؤولياته الجديدة.

وقال "دائما ما كانت الرياضة مهمة في حياتي وما حظيت به في حياتي يرجع الفضل فيه كله للرياضة ولكرة القدم.

"والان اود ان اقول انني على دراية تامة بالمسؤولية الرهيبة التي وضعها على عاتقي فريقي الجديد ..رئيس الوزراء (بيدزينا ايفانيشفيلي)."

ويحذو كالادزه حذو لاعبين مشهورين في كرة القدم مثل جورج ويا وجياني ريفيرا ومارك فيلموتس الذين فضلوا السياسة على الاستمرار في كرة القدم.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :