facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معلمون يختتمون تدريبهم على التعليم في الحالات الطارئة

30-05-2013 03:31 PM

عمون - اختتمت في عمان الخميس الورشة التدريبية ضمن المرحلة الثانية من مشروع تدريب المعلمين على التعليم في الحالات الطارئة الذي اطلقته منظمة اليونسكو في وقت سابق بدعم من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم وبتمويل من الاتحاد الاوروبي.

وشارك 40 معلما من وزارة التربية في محافظة اربد في الورشة التدريبية التي استمرت خمسة ايام تم خلالها تدريبهم على المهارات التربوية التي تساعدهم على التعامل مع الطلبة اللاجئين الذين تعرضوا للصدمات في ظل الازمة السورية المتصاعدة.

وكانت اليونسكو اطلقت المرحلة الثانية من المشروع بعد النجاح الذي حققه المشروع في مرحلته الاولى وتم خلالها تدريب 50 معلما من الوزارة. وتستهدف المرحلة الثانية من المشروع تدريب 450 معلما وبما يؤهلهم لتدريب 2000 معلم في كافة مناطق المملكة على المهارات اللازمة للتعامل مع الطلبة اللاجئين الذي يعانون من أزمات نفسية بسبب الحالات الطارئة.

ويواصل مدربون من اكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلمين ووزارة التربية والتعليم تنفيذ زيارات ميدانية للمتدربين من المعلمين في مدارسهم وبخاصة في شمال المملكة، بهدف مساعدتهم في تطبيق المهارات الجديدة التي اكتسبوها خلال عمليات التدريب وتحسين ادائهم.

ووصف المشرف التربوي الدكتور صالح العمري الورشة بالجامعة والشاملة لما احتوته من انشطة وفعاليات تدريبية جديدة وملائمة لاهداف المشروع،فيما بينت المشرفة نسرين عبيدات ان الورشة فتحت امام المتدربين افاقا جديدة تتعلق بالاساليب التربوية الحديثة.

واشاد المتدرب رائد حجازي بالورشة واهميتها في رفد المعلمين القائمين على تعليم الطلبة السوريين اللاجئين بمهارات واساليب تربوية تتلاءم والحالة النفسية التي يعاني منها الطلبة.

وتتبنى أكاديمية الملكة رانيا لتدريب المعلّمين كمؤسسة مستقلة رؤية جلالة الملكة رانيا العبدالله للارتقاء بنوعية التعليم في الأردن والمنطقة من خلال تمكين المعلّمين بالمهارات اللازمة وتقدير دورهم وتقديم الدعم اللازم لهم لتحقيق التميّز داخل الغرفة الصفيّة.

كما تعمل الأكاديمية على تخصيص برامج التدريب وبرامج التنمية المهنيّة التي تستجيب للاحتياجات التعليمية في الأردن بشكل خاص والعالم العربي بشكل عام بالشراكة مع وزارة التربية والتعليم. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :