facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الهيئة الاسلامية المسيحية: اشتراط نتنياهو الاعتراف بيهودية دولة اسرائيل عقبة امام السلام

27-05-2013 02:01 PM

عمون - اعتبر الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، الدكتور حنا عيسى اشتراط رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الاعتراف بيهودية دولة اسرائيل عقبة حقيقة امام عملية السلام، ونوايا واضحة لعرقلة الجهود الدولية لاستئناف المفاوضات بين الجانبين الفلسطيني والاسرائيلي.

وقال ان هذا الشرط هو تحد سافر لقرارات الشرعية الدولية وقواعد القانون الدولي الإنساني وحقوق الإنسان، ومحاولة يائسة لحرمان اللاجئين الفلسطينيين من حق العودة وفقا لقرار الجمعية العامة رقم 194 لسنة 1948، مؤكداً على ان هذه المطالبة تستهدف أبناء الشعب الفلسطيني أرضا وتاريخا، وتمثل التشريعات العنصرية في أبشع صورها، وتأتي لتؤكد انعدام الرغبة لدى الحكومة الإسرائيلية الحالية في تحقيق سلام عادل ودائم مع الفلسطينيين.

وأشار في بيان اليوم الاثنين الى ان طرح شعار يهودية الدولة ومطالبة الفلسطينيين حكومة وشعباً الاعتراف به، هو الشعار الأنجع لإنهاء حق اللاجئين الفلسطينيين في العودة إلى وطنهم وتصفية وإزاحة الأساس القانوني لهذا الحق والحلم والأمل من أجندة الأمم المتحدة، مؤكداً على الموقف الفلسطيني الرافض لفكرة يهودية الدولة الذي من شأنه تنفيذ سياسة اضطهاد عرقي بحق الاقلية العربية داخل الخط الأخضر.

واعتبر يهودية دولة اسرائيل في حال تطبيقها نكبة جديدة للفلسطينيين، حيث سيتم سلب حقوق فلسطينيي الاراضي العربية المحتلة عام 1948 وتمزيق أواصر روابطهم الاجتماعية. مشيرا الى ان هذه السياسة التهويدية ستعزز وجود اليهود ديمغرافيا وسياسيا وتقوية الطابع اليهودي لإسرائيل. وطالب الدكتور عيسى العالم اتخاذ موقف حازم لظاهرة التطرف والعنصرية التي تقوم بها الحكومة الإسرائيلية الحالية من خلال تشريعات تتناقض مع لغة العصر ومبادئه وقيمه الإنسانية من جهة أولى، وإصدار القرارات الدولية اللازمة بإدانة مثل هذه التشريعات والسياسات التي تتناقض والإعلان العالمي لحقوق الإنسان لسنة 1948 والعهدان الدوليان لسنة 1966 واللذان مع الإعلان العالمي يشكلان الشرعية الدولية لحقوق الإنسان من جهة ثانية أخيراً. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :