facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




انطلاق فعاليات الذكرى الـ65 للنكبة الفلسطينية


15-05-2013 06:07 PM

عمون - انطلقت مسيرة حاشدة إحياء الذكرى الـ65 للنكبة الفلسطينية، من أمام ضريح الشهيد ياسر عرفات، وبمشاركة مئات المواطنين.
ورفع المشاركون في المسيرة المركزية، علما فلسطينيا كبيرا بطول 17 مترا، بينما حمل الأطفال 'مفاتيح العودة'، كل مفتاح باسم قرية من القرى المهجرة عام 1948، مرددين شعارات 'لأكتب على راس التابوت، حق العودة ما بموت'، و'ما بنبيع ما بنبيع، حق العودة للجميع'، مشددين على أن 'حق العودة لأرض الآباء والأجداد، أول الثوابت'.
وقال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية واصل أبو يوسف، في كلمته باسم المنظمة : تمر الذكرى الـ65 للنكبة وشعبنا يؤكد تمسكه بحقه في العودة إلى دياره التي شرد منها، هذا الحق الذي لا يسقط بالتقادم باعتباره جوهر القضية الفلسطينية.
وأكد حق الشعب الفلسطيني بالعودة إلى دياره التي شرد منها، وحسب ما كفلته الشرعية الدولية وفق القرار 194 والتعويض عن معاناته وتهجيره.
وأضاف: اليوم وفي خضم ذكرى النكبة يلتف الشعب الفلسطيني في جميع أماكن تواجده على العهد ومواصلة النضال والقسم للتمسك بثوابته الوطنية، التي أكدتها منظمة التحرير بالتمسك بحق العودة وتقرير المصير وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس.
وأشار إلى أن منظمة التحرير وفصائل العمل الوطني ترفض أية مساومة على التبادلية او الحديث عنها، مشددا على تعزيز مقاومة الشعب واستمرارها ضد سياسة الاحتلال وممارساته واعتداءاته خاصة في القدس المحتلة والمسجد الأقصى وكنيسة القيامة، وان القدس والمقدسات الإسلامية والمسيحية بحاجة إلى وقفة عربية إسلامية جادة لتعزيز صمود أهل القدس وحماية المقدسات.
وكانت اللجنة العليا لإحياء ذكرى النكبة أعلنت عن إقامة ثلاث فعاليات مركزية في رام الله وغزة والعاصمة اللبنانية بيروت، بمشاركة كافة القوى الوطنية والإسلامية وأبناء الشعب الفلسطيني في الشتات.
--(بترا)





  • 1 .. 15-05-2013 | 07:06 PM

    النكبة أكبر


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :