facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس مجلس القضاء الاعلى في فلسطين يحذر من نكبة جديدة


15-05-2013 01:41 PM

عمون - حذر رئيس المحكمة العليا الشرعية رئيس المجلس الاعلى للقضاء الشرعي في فلسطين الشيخ يوسف ادعيس اليوم الاربعاء من نكبة جديدة عنوانها الاقصى.

وبهذا الصدد اطلق الشيخ ادعيس نداء الى سكان مدينة القدس والاراضي المحتلة عام 48 للمرابطة في المسجد الاقصى المبارك في مدينة القدس المحتلة في الضفة الغربية للدفاع عنه بعد اعلان الجماعات اليهودية نيتهم الحجيج كما يدعون الى باحاته غدا الخميس بمناسبة ما "يسمى بعيد نزول التوراة" وتنظيمهم تظاهرة كبيرة ستجوب شوارع البلدة القديمة بالقدس محذرا من نكبة جديدة عنوانها الاقصى.

وقال في بيان صحافي ان المسجد الاقصى يشهد اقتحامات يومية لباحاته وساحاته بحماية من شرطة الاحتلال الاسرائيلي محذرا من ارتكاب مجزرة داخله تمهيدا لتقسيمه على غرار الحرم الابراهيمي الشريف.

واشار الى ان هناك مخططا تم وضعه والانتهاء منه من قبل قادة المستوطنين وكبار حاخامات اليهود بدعم من المؤسسة العسكرية الاسرائيلية لتقسيم المسجد الاقصى المبارك.

واكد ادعيس ان المسجد الاقصى هو جزء من عقيدة اكثر من مليار ونصف المليار مسلم وهو مسجد خالص للمسلمين ولا حق لليهود فيه.

يذكر ان شركات الحافلات الاسرائيلية قامت بتخصيص حافلات خاصة لنقل المستوطنين غدا الى المدينة المقدسة تمهيدا لاقتحام المسجد الاقصى.

وذكرت مصادر فلسطينية ان نحو 35 مستوطنا متطرفا اقتحموا اليوم ساحات المسجد الاقصى المبارك من جهة باب المغاربة وادوا طقوسا تلمودية استفزازية.

وقالت إن هذا الاقتحام يأتي بداية لاقتحامات اخرى ستتم اليوم وغدا الخميس وانه تم فيها دعوة مئات اليهود واطفالهم الى اقتحام المسجد الاقصى المبارك فيما يسمى ب"عيد نزول التوراة". واكدت المصادر ان عشرات المستوطنين حاولوا اقتحام المسجد من جهة باب الملك فيصل الا ان حراس المسجد الاقصى منعوهم وعلت اصوات التكبير في ساحات المسجد الاقصى المبارك من قبل طلبة مصاطب العلم رفضا لاقتحامه من قبل المستوطنين.

وتسود البلدة القديمة في مدينة القدس المحتلة وفي محيط المسجد الاقصى حالة من التوتر والغليان نتيجة الاعتداءات والاقتحامات المتواصلة للجماعات اليهودية المتطرفة للمسجد الاقصى وخاصة الدعوات لاقتحامه غدا.

يذكر ان الاف الشبان المقدسيين يستعدون للمرابطة اليوم وغدا في ساحات المسجد الاقصى للذود والدفاع عنه امام هذه الاقتحامات الاستفزازية العدوانية. بترا





  • 1 محب للاقصى 15-05-2013 | 02:09 PM

    الله اكبر الله اكبر كبيرا والحمدلله كثيرا صدق وعده و اعز جنده وهزم الاحزاب وحدة الله حرر الاقصى من قبضة الغاصبين المعتدين اللهم دمر و زللزل الارض من تحت اقدامهم يا قوي يا عزيز.


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :