facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فلسطين: وقف الاستيطان الإسرائيلي "أساسي" للمحادثات

12-05-2013 03:23 PM

عمون - صرح وزير الخارجية الفلسطيني رياض المالكي في بنما، السبت، أن وقف البناء الاستيطاني الإسرائيلي "أساسي" لاستئناف مفاوضات السلام المتوقفة.

وقال المالكي، في مؤتمر صحفي في مدينة بنما تحدث فيه بالإسبانية للصحفيين، "بالنسبة لنا، وقف البناء الاستيطاني حيوي وأساسي ومهم للجلوس والتحدث عن موضوع المفاوضات".

وأضاف "بدون هذا الأمر، سيكون من الصعب أن لم يكن من المستحيل العثور على فلسطيني مهتم بالجلوس والتحدث إلى الإسرائيليين".

وأكد المالكي، في ختام جولة في أمريكا اللاتينية، أن هذا الأمر "ليس شرطا فلسطينيا بل مطلبا للأسرة الدولية".

وأكد المالكي أن كيري و"كل القادة الدوليين إضافة إلى الإسرائيليين يعلمون أن أي استئناف محتمل للمفاوضات يتطلب أولا أن يقوم الإسرائيليون بوقف تام للبناء الاستيطاني في الأراضي الفلسطينية المحتلة".

وأوضح أن كيري "اتخذ على عاتقه المسؤولية للحديث مع الإسرائيليين لإيجاد حل للنزاع" مشيرا إلى أن وزير الخارجية الأمريكي تحدث خمس مرات مع الرئيس الفلسطيني عباس في فترة شهر ونصف.

وشدد المالكي على "الروايات المختلفة والمتناقضة" من قبل إسرائيل حول تجميد البناء الاستيطاني، مؤكدا "لا تعلم ما هي الحقيقة ومن يقول الحقيقة". وكالات





  • 1 أكثركوا قاعدين 12-05-2013 | 10:26 PM

    صارلكوا عشرين سنة بترددوا نفس العبارة,شو ما بتملوش من الحكي ..


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :