facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




صحف: مخطط جاهز لتقسيم المسجد الأقصى


10-05-2013 05:55 PM

عمون - نبهت صحيفة "الرياض" السعودية، في افتتاحيتها إلى أن المسجد الأقصى أولى القبلتين وثالث الحرمين الشريفين، يواجه خطر التقسيم، وفق مخطط جاهز بتقسيمه بين العرب واليهود، أسوة بالحرم الإبراهيمي في الخليل.

فيما ذكرت صحيفة "المدينة"، أن التقسيم خطوة أولى على طريق بناء الهيكل الثالث في مكانه، معربة عن أسفها من حالة التردي والانقسام والتصارع الداخلي التي وصلت إليها الأمة العربية والإسلامية، والتي كانت السبب الرئيسي في انتهاك حرماتها والاستخفاف بمقدساتها.

وقالت صحيفة "الرياض"، إن الأمم المتحدة عندما كان للعرب والمسلمين صوت مؤثر اتخذت قرارًا بأن الصهيونية حركة عنصرية" وبضغط أمريكي - إسرائيلي على المنظمة الدولية، أُبطل القرار، والجامعة العربية اتخذت مقاطعة إسرائيل كقرار اتفق عليه جميع الأعضاء، وانتهى لعدم فاعليته، وتم الاستسلام للقوة العسكرية الإسرائيلية كأمر واقع، أثبت عجز هذه الدول، وعدم قدرتها على امتلاك سلاح موازٍ رادع لسلاح إسرائيل، فيما استطاعت أن تحيط، وتحاصر الضفة الغربية بكبريات المستوطنات ليأتي الرد العربي طرح مشاريع سلام هي أقرب للتسليم لها بكل ما تعمل".

وبينت أنه في هذه الأيام يتعرض المسجد الأقصى لأكبر هجمة من مستوطنين يهود وبحماية الجيش الإسرائيلي وأقاموا صلوات تلمودية، ومنعوا رفع الأذان أو أداء الصلاة فيه للمسلمين، وهناك مخطط جاهز بتقسيمه بين العرب واليهود، أسوة بالحرم الإبراهيمي في الخليل، والذي تعرض قبل سنوات لنفس الإجراء.
وأضافت "هذا الكم البشري من المسلمين الذي يغطي قارات العالم عجز عن أن يقود احتجاجًا على انتهاك مقدساته، في وقت نجد من يشرع لمسلم قتل أخيه، وتعجز عن أن تقول كلمة عن انتهاكات عدو ثابت الرؤية والمبدأ".

من جانبها، رأت صحيفة "المدينة"، أن إسرائيل ما كانت تجرؤ على ممارسة هذه الاعتداءات الصارخة إلا وهي مطمئنة إلى أنها لن تجد ردود فعل مؤثرة على أي مستوى عربي أو إسلامي أو أممي، إلى جانب استغلالها الانقسام الفلسطيني الذي وفر لها الفرصة الذهبية، لإتمام تهويد القدس في زمن أقل بكثير، مما كانت تخطط له.

(أ.ش.أ)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :