facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الحتاملة يحمّل "الأردنية" المسؤولية .. والتميمي: بلبلة


09-05-2013 05:04 PM

عمون - ماجد الدباس - بدأ ممرضو مستشفى الجامعة الأردنية إضرابا عن العمل للمطالبة برفع العلاوة الفنية من 35 بالمائة الى 120 بالمائة ورفع الحوافز الادارية من 6 بالمائة الى 25، الأمر الذي اعتبره مدير المستشفى الدكتور أحمد التميمي "إثارة للبلبة من قبل البعض".

وأتى الاضراب، بحسب نقيب الممرضين محمد حتاملة بتصريح لـ"عمون" بعد حوار مستمر مع إدارة المستشفى، لكنهم وبدلا من الحوار والوصول الى حل،استفزوا الممرضين بإجراءات تمثلت في التهديد بالفصل واتخاذ مترتبات بحقهم، ما ادى لتأزيم الموقف.

وقال الحتاملة ان إجراءات المستشفى أزمت الموقف، والقضية أصبحت معقدة، محملا إدارة المستشفى مسؤولية ما حصل.

التميمي قال لـ"عمون" ان مجلس نقابة الممرضين حاول وضع حلول مع إدارة الجامعة وتوصلوا لها، لكن الكادر التمريضي المضرب رفض المثول والموافقة على التفاهمات التي جرت.

وأوضح ان "إدارة المستشفى تحاول انهاء الموضوع منذ ما يقارب الشهر؛ من خلال اجتماعات مع النقيب، وتم اتفاق على الية العملمن الجانب التنظيمي والاداري"، لافتا الى انه اجتمع مع الممرضين ودون ملاحظاتهم، لكن الموافقات على الطلبات تحتاج للمرور بقنوات؛ لأنه مستشفى رسمي وليس قطاع خاص.

وشدد على ان الحوار كان في مرونة وانفتاح، لكن البعض "على ما يبدو" فإن البعض مهتم بإثارة البلبلة أكثر من الاضراب، مذكرا الممرضين بأوضاع البلد المادية التي يجب عليهم أن يراعوها، بدلا من سبق الاصرار على الاضراب.

واتهم التميمي بعض الممرضين بعدم الحفاظ على حياة المرضى، مخالفين بذلك أعراف الاضراب للعاملين بالمستشفيات بكل العالم، فمن الواجب عليهم المحافظة على حياة المرضى من خلال استمرار دوام نصفهم في الطوارئ، بدلا من ترك المرضى فيها.

وصب اتهامات على الممرضين باختيار توقيت الاضراب؛ حيث ان المستشفى في مطلع الاسبوع القادم سيعرض على الاعتمادية الدولية التي كلفته 100 الف دينار، مضيفا"لو كان عندهم احساس بالمسؤولية لأجلوه، بدلا من الاضرار بالمستشفى".

وأكد ان امتيازات الممرضين المالية أفضل من معظم المستشفيات؛ من حيث سقف الامتيازات والرواتب، فهي مضاهية للمستشفيات الخاصة، وبعيدة عن الحكومية، بالاضافة إلى انهم يأخذون امتيازات العاملين في الجامعة الأردنية كاملة، خاتما: "لا يصح الا الصحيح"





  • 1 بسام مقبل 09-05-2013 | 05:53 PM

    اين ذهبت ليلة البارحة بعد الاتفاق
    علما بانه لم يبقى لاتمام الاتفاق الا توقيعكم الكريم
    وما هو سر الخلاف بينك وبين الكادر التمريضي بهذا المستشفى العريق؟؟؟؟؟
    وما سبب فرارك بدون اعلام احد؟؟؟؟

  • 2 صالح العبادي 09-05-2013 | 05:57 PM

    انا شاهد عيان على ما حدث بوم أمس حيث انه تم الاتفاق مع النقيب على حل الموضوع وعندما ذهب ليخبر التمريض بهذه الاحداث...... اختلفوا على مرأى من عيني مما أدى الى مغادرة النقيب المستشفى حتى دون الرجوع الى ادارة المستشفى مع العلم بأن المفاوضات استمرت منذ 11_ 5 مساءاً.

  • 3 مواطن 09-05-2013 | 06:19 PM

    كادر التمريض في مستشفى الجامعة متسيب ولا يحترم المرضى ، ولا يستجيب لنداء ومعاناة المرضى إلا بعد جهد جهدي ، على عكس ذلك كادر الأطباء فهم إنسانيون و واهتموا لمرضاهم ، الأطباء أولى بالرعاية

  • 4 احمدابورشا 09-05-2013 | 06:20 PM

    اكبير يا محمدالحتامله

  • 5 الهام 09-05-2013 | 06:42 PM

    ان كان الاطباء عندنا بيوخدوا ضعف ما يأخذه الطبيب في القطاع الخاص 10 مرات ليش ما يستحق الممرض ان يأخذ ضعف ما يأخذه الممرض في القطاع الخاص علما ان الرواتب تعادل او اقل من اي قطاع

  • 6 منير كامل الدويكات-الأمارات 15-05-2013 | 12:48 AM

    نناشدالأخوة الممرضين بان يتحلوا بالحرفيةالمهنية والأخلاق النبيلةلوظيفتهم الأنسانيةاولا واثني على جهود الدكتور احمد التميمي لأدارةمستشفى الجامعة الأردنية وخدمة بلدنا الغالي الأردن الحبيب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :