facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء أعمال قمة التعليم العربي في عمان


07-05-2013 09:56 PM

عمون - افتتح وزير التربية والتعليم الأردني معالي الدكتور محمد الوحش اليوم الثلاثاء أعمال "قمة التعليم العربي"، التي تعقد في العاصمة الأردنية بمشاركة وزراء ومديري التربية والتعليم من أكثر من 15 دولة عربية.

وحضر الوحش الجلسة الافتتاحية الوزارية للمؤتمر التي شارك فيها وزراء التربية والتعليم من مصر، وليبيا، وفلسطين، ولبنان، والعراق.

وتناولت جلسات اليوم الأول من القمة كيفية بناء تكنولجيا المعلومات والاتصالات كبنية أساسية للتعليم، وأساليب تدريب المعلمين وتطوير المناهج المدرسية؛ حيث تضمنت الجلسات عروضاً افتتاحية قدمها الدكتور جار الله الغامدي، المشرف العام على تقنية المعلومات في وزارة التربية والتعليم السعودية، و السيدة مهرة هلال المطيوعي، مديرة المركز الإقليمي للتخطيط التربوي.

هذا وتعقد القمة لمدة يومين متتاليين تحت رعاية وزارة التربية والتعليم الأردنية وتجمع القادة والمفكرين في مجال التعليم لمناقشة كيفية الوصول إلى مستوى عالمي من التعليم يشمل العلوم والتكنولوجيا في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وتتضمن أنشطة المؤتمر عروضاً رئيسية وزارية من خلال حلقات نقاش يقدمها كل من قادة الفكر التعليمي وتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وعدد من المشاركين الرئيسيين، ممثلين بالوزارات الحكومية والجامعات ومعاهد التكنولوجيا والمجتمع المدني. ويترأس الجلسات ممثلون عن الشركات الرائدة في قطاع التكنولوجيا مثل HP و Oracle.

كما توفر القمة الفرصة لعقد حوالي 35 لقاء مباشراً على انفراد يضم مندوبي الشركات، والحكومات، والمؤسسات التعليمية، ومنظمات المجتمع المدني من الدول المشاركة لمناقشة الفرص والتحديات التي تواجه عملية دمج تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في التعليم في الدول العربية.

وسيحضر هذه اللقاءات - التي بدأت الثلاثاء وتستمر يوم الأربعاء - ممثلون عن اليونسكو، و المنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

ويوفر المؤتمر مساحة لشركات تكنولوجيا المعلومات والاتصالات المشاركة لتقديم العروض عن منتجاتها المختلفة وابتكاراتها الرائدة.

من المنتظر أن يحضر الجلسة الوزارية الافتتاحية يوم الأربعاء وزراء ومديرو التربية والتعليم من البحرين، والمغرب، وليبيا، وتونس، وإقليم كردستان في العراق. بينما ستتناول جلسات اليوم الثاني تكنولوجيا التعليم والأجهزة اللوحية والتطبيقات والمعايير، بالإضافة إلى "فجوة المهارات" المهنية وإصلاح التعليم العالي.
ستتضمن هذه الجلسات عروضاً افتتاحية يقدمها الدكتور مات هاريس، رئيس الموارد التعليمية في المدرسة الأوروبية الألمانية في سنغافورة و مدير مجلس الإدارة للجمعية الدولية للتكنولوجيا التعليمية، وأورلا نيتشوركورا، المدير العام لمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في شركة Oracle.
تنظم القمة شبكة ArabBrains - التي تسعى إلى الربط بين المبدعين في العالم العربي وباقي أنحاء العالم - بالتعاون مع مجموعة ITG، وتحت رعاية HP، وبالشراكة مع Lenovo.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :