facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مياه الطفيلة تعد خطة لمواجهة الطلب على المياه في الأشهر المقبلة


06-05-2013 01:25 PM

عمون - أعدت إدارة مياه محافظة الطفيلة خطة مائية، وحزمة من التدابير والإجراءات اللازمة لمواجهة الطلب المائي المتزايد خلال الأشهر المقبلة وديمومة توفير مياه الشرب لنحو 15 ألف مشترك في جميع مناطق المحافظة.

وأكد مدير الإدارة المهندس مصطفى زنون، ان الإجراءات المتخذة اشتملت على تنفيذ مشروعات لصيانة الخطوط الناقلة، وزيادة إنتاجية الضخ والحد من فاقد المياه، ما سيضمن توفير المياه للمواطنين دون حدوث أزمات مائية في مختلف مناطق الطفيلة، ومنها المرتفعة، مشيرا إلى المشاكل الفنية الطارئة التي تتسبب في إرباك جدول توزيع المياه كانقطاع التيار الكهربائي أو تعطل المضخات بشكل فجائي وتكسر الخطوط الناقلة.

ولفت المهندس زنون إلى ان مياه الطفيلة نفذت أعمال صيانة للعديد من الخطوط الناقلة سواء الرئيسية أو الفرعية ومصادر المياه من محطات الضخ والآبار والتي تغذي مختلف مناطق الطفيلة من منطقتين هما الحسا بواقع ستة آبار بطاقة إنتاجية تتجاوز في بعض الأوقات الصيفية 580 مترا مكعبا في الساعة إلى جانب منطقة زبدة بطاقة إنتاجية تصل إلى 250 مترا / ساعة، وتحوي كذلك ست آبار.

وبين انه سيتم الاستغناء عن خطوط المياه القديمة فور الانتهاء من مشروع تمديد خطوط المياه المنزلية ضمن المنحة اليابانية المقدمة لمحافظة الطفيلة خاصة في لواء بصيرا.

وأضاف أن نظام توزيع المياه المعمول به منذ عدة سنوات كفل عدم شح المياه ونقصها في اغلب مناطق الطفيلة، فيما نظام الدور للعام الحالي سيسهم في تحسين مستويات إيصال المياه للمواطنين، معتبرا صيانة خطوط المياه وزيادة أقطارها وتحسين الوضع المائي للمحافظة سيكون من ابرز أولويات العمل خلال العام الحالي، فيما جرى تحديد أهم نقاط الضعف في توزيع المياه وسيتم العمل على تلافيها.

وحول شكاوى سكان منطقة العيص ذات التزايد السكاني من نقص المياه أكد المهندس زنون ان عددا من المناطق التي تشهد تزايدا سكانيا شهدت منذ بداية العام الحالي تعزيزا لخطوط المياه الناقلة، لاسيما في منطقة العيص وأبو بنا وبعض المناطق المرتفعة ، في وقت وصلت فيه نسبة تغطية خدمات المياه في الطفيلة إلى نحو 97 بالمئة.

ولفت إلى الدعم الذي قدمته وزارة المياه والري لإدارة مياه الطفيلة ممثلة بالوزير والأمين العام من خلال تلبية جميع المطالب والاحتياجات من مضخات ومخصصات مالية والمساهمة في حل العقبات التي تعيق العمل.

وأشار المهندس زنون إلى الاعتداءات المستمرة على خطوط المياه والتي أدت إلى زيادة نسبة فاقد المياه علاوة على التعدي على مناهل الصرف الصحي من قبل بعض العابثين والتي تشكل عبئا على موازنة إدارة مياه الطفيلة، مبينا انه تم تحويل عدد من الأشخاص إلى المحاكم جراء هذه الاعتداءات . وناشد المواطنين بزيادة السعة التخزينية المكعبة، لخزانات المياه في منازلهم إذ أن الأغلبية تعتمد على خزانات لا تتجاوز سعتها المترين مشيرا الى ان هذه السعة لا تفي بالطلب المتزايد على المياه خاصة في فصل الصيف لاسيما عند حدوث حالات طارئة كتعطل المضخات وانقطاع الكهرباء. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :