facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




موظفو محكمة بداية المفرق يجددون اعتصامهم


05-05-2013 09:01 PM

عمون - جدد موظفو محكمة بداية المفرق اعتصامهم اليوم الاحد امام مبنى المحكمة وتقفوا عن العمل لمدة ساعتين احتجاجا على عدم تلبية وزارة العدل لمطالبهم والمتمثلة بضرورة اعادة النظر في برنامج هيكلة مديرتي الموارد البشرية والشؤون الادارية في الوزارة والذي لم يتواءم مع الزيادات والعلاوات للعاملين في المؤسسات الحكومية الاخرى التي نفذتها وزارة تطوير القطاع العام سابقا.

وطالب المعتصمون بمنح معاوني القضاة علاوة معاون قاضي نسبة 100 بالمئة من الراتب الاساسي او بنسبة مماثلة من الراتب الاجمالي الى جانب عدم التأخر بصرف حوافزهم المادية التي اصبحت حقا مكتسبا لهم وتعديل آلية الصرف المعتمدة في هذا السياق بحيث يكون الحد الادنى لتلك الحوافز 100 دينار.

كما طالبوا بتنفيذ الارادة الملكية السامية بإنشاء صندوق تكافل اجتماعي للقضاة ومعاونيهم ، لافتين الى ان نظام الصندوق الحالي لايلبي الطموح الامر الذي يتطلب استصدار نظام معدل يحتوي على تعديلات من شأنها رفد ايراداته بحيث يكون له نصيب من رسوم المحاكم اسوة بصندوق القضاة وان يكون قابلا لاضافة مصادر جديدة كالهبات والتبرعات.

واشاروا الى ان الاستفادة من الصندوق يجب ان تشمل بالاضافة الى صرف الراتب الاجمالي مرتين في العام على منح قروض سكنية للمشتركين ومنح دراسية للمشتركين او ابنائهم وبعثات مستمرة للحج والعمرة.

وطالبوا بتحسين التأمين الصحي لمعاوني القضاة وتنظيم المحاكم اداريا واعادة النظر بقانون الايفاد القضائي وشمول الموظفين بالشقق السكنية في المحافظات والتي ما زالت حكرا على القضاة وزيادة علاوة غلاء المعيشة للموظفين من 110- 135 ديناراً. بترا





  • 1 مطلع 05-05-2013 | 09:51 PM

    يجب الغاء نظام التكافل للمعاونين على ضوء اعادة هيكلة المؤسسات باي حق يتقاضون هذه المكاقأة


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :