facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إرباكات مرورية في الطفيلة ومطالبة بسوق شعبي للخضار والفواكه


05-05-2013 01:29 PM

عمون - طالب أصحاب محلات تجارية ومواطنون من محافظة الطفيلة الجهات المعنية ضرورة إقامة سوق شعبي لبيع الخضار والفواكه والسلع الموسمية، وتوفير مواقف عامة للمركبات للحد من الأزمات المرورية التي يشهدها الشارع الرئيس والوحيد في مدينة الطفيلة.

وأكدوا انه رغم الجهود المضنية من قبل رجال السير لتنظيم حركة المرور على الشارع الرئيس وتقاطعاته إلا إن الأزمة المرورية الناتجة عن ضيق الشارع الرئيسي وانتشار البسطات والمحلات التجارية التي تعرض سلعها على الأرصفة وسط المدينة بكثافة، تحتاج إلى حلول مناسبة وسريعة.

وأشار العديد من المواطنين إلى الازدحام المروري الذي يغلق الشارع الرئيسي على امتداد يتجاوز أربعة كيلومترات، فيما بسطات الملابس والخضار والقرطاسية والألعاب معلم بارز يعيق حركة المشاة مع الاعتداء على أرصفتهم وإعاقة حركتهم.

وطالب مواطنون بضرورة إلزام أصحاب المحلات التجارية والبسطات بتطبيق شروط السلامة العامة وذلك من قبل اللجان المختصة ومخالفة المحلات التجارية التي تستغل أرصفة المشاة، ولاسيما في المناسبات التي تشهد حراكا تجاريا للتسهيل على المواطنين في تامين احتياجاتهم اليومية، مشيرين إلى الحاجة لسوق شعبي يجمع جميع بسطات الخضار والفواكه في مكان واحد.

بدورهم أشار تجار ألبسة وقرطاسية وأصحاب بسطات إلى ان الطفيلة تشهد ركودا تجاريا يخيم على جميع القطاعات طيلة أشهر السنة، وسط معاناة من خسائر متلاحقة جراء ضعف المقدرة الشرائية لدى المواطنين وتآكل رواتبهم، مؤكدين ان عرض بضاعتهم على الأرصفة تساعد في جذب المواطنين للشراء.

وأكد رئيس غرفة تجارة الطفيلة عارف المرايات على مطالب المواطنين والتجار بضرورة حل مشكلة بسطات الخضار والفواكه التي تحتل أرصفة المشاة وسط مدينة الطفيلة لما تحدثه من إرباكات مرورية ومزاحمة للمحلات المرخصة، مؤكدا على المطالبة بضرورة إقامة سوق شعبي يضم باعة الخضار والفواكه الذين يمارسون تجارتهم على جوانب الطرق.

وأكد أعضاء لجنة السلامة العامة في الطفيلة المشكلة من الصحة والبلدية والأشغال العامة، على ضرورة تكاتف جميع الجهات المعنية للحد من انتشار بسطات الخضار والفواكه أمام المحلات التجارية التي تعيق حركة المشاة وسط المدينة.

واكد مدير الشؤون الهندسية والبيئة في بلدية الطفيلة الكبرى المهندس احمد القرارعة ان فرق الصحة والبيئة في البلدية تقوم بتحرير مخالفات بحق التجار المخالفين لشروط السلامة العامة، مشيرا إلى ان البلدية اعدت مخططات هندسية لإقامة سوق شعبي للخضار الا ان نقص المخصصات المالية يعيق تنفيذ هذا المشروع. بترا





  • 1 طفيلي 05-05-2013 | 05:32 PM

    لماذالايكون هناك حملة لازالة جميع المعيقات الموجودة على الارصفة والشوارع والتى اصبح اصحابها يتحججون باتها مصدر رزق مجاني

  • 2 طفيلي 05-05-2013 | 05:32 PM

    لماذالايكون هناك حملة لازالة جميع المعيقات الموجودة على الارصفة والشوارع والتى اصبح اصحابها يتحججون باتها مصدر رزق مجاني


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :