facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




اردني يقتل شقيقته طعنا بسبب تغيبها عن المنزل


30-04-2013 09:26 PM

عمون - (ا ف ب) - اوقفت الاجهزة الامنية الاردنية شخصا قتل شقيقته طعنا بسكين بسبب تغيبها عن المنزل بداعي "تطهير شرف العائلة"، على ما افاد مصدر قضائي اردني الثلاثاء.

وقال المصدر لوكالة فرانس برس طالبا عدم الكشف عن هويته ان "مواطنين عثروا ليلة أمس الاثنين على جثة فتاة عشرينية جزت رقبتها بعد طعنها باكثر من 20 مرة في الوجه والصدر وتركت في احدى مناطق جبل الضليل (في محافظة الزرقاء 23 كلم شمال شرق عمان)".

واضاف انه "بعد ابلاغ الامن العام تحركت الشرطة وألقت القبض على شقيق المغدورة الذي اعترف بارتكابه الجريمة بسبب تغيب شقيقته عن منزل عائلتها".

وبين مصدر مقرب من التحقيق ان "المدعي العام تولى التحقيق في القضية، حيث تشير دوافع الجاني الى ما يسمى بتطهير شرف العائلة".

واوضح انه "بعد الكشف على الجثة في الطب الشرعي في الزرقاء تبين ان الجريمة ارتكبت قبل اكثر من 72 ساعة وان المغدورة تلقت اكثر من 20 طعنة وجرح ذبحي بمنطقة الرقبة".

ويشهد الاردن سنويا بين 15 وعشرين جريمة قتل تصنف على انها "جرائم شرف". وتصل عقوبة جريمة القتل في الاردن الى الاعدام شنقا، الا ان المحكمة تفرض عقوبات مخففة في "جرائم الشرف" خصوصا اذا ما تنازل اهل الضحية عن حقهم الشخصي.

ورفض مجلس النواب الاردني مرتين تعديل المادة 340 من قانون العقوبات التي تفرض عقوبة مخففة على مرتكبي جرائم الشرف رغم ضغوط تمارسها منظمات تعني بحقوق الانسان لتشديدها.





  • 1 في الغرب يحدث اكبر منها 30-04-2013 | 10:05 PM

    صياغة الخبر مغرضة عشان ترضى جماعات حقوق الانسان ومنظمات المجتمع المدني الممولة من الغرب


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :