facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح مدرسة المرج الأساسية المختلطة في الكرك


30-04-2013 03:38 PM

عمون - افتتح اليوم الثلاثاء بشكل رسمي مدرسة المرج الأساسية المختلطة في الكرك، التي تم إنشاؤها حديثا كواحدة من 11 مدرسة جديدة تم إنشاؤها في نهاية عام 2012 من مشروع بناء وإعاد و تأهيل المدارس في الأردن الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية.

وهذه المدرسة أحد 6 مدارس تم افتتاحها في فصل الربيع من هذه السنة. وقد استثمرت الوكالة الأمريكية ما يعادل 5.4 مليون دولار أمريكي لبناء وتأثيث كل مدرسة بالإضافة إلى الدعم التقني.

مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بيث بيج أكدت أن أمريكا ملتزمة بدعم الأردن من أجل تطوير نوعية التعليم، وسنستمر في الاستثمار في البنية التحتية والقدرات البشرية لدعم استراتيجية الإصلاح التربوي في الأردن.

وأضافت " نحن على دراية تامة بالصعوبات التي تواجهها وزارة التربية والتعليم.يشكل النمو السكاني المتزايد لفئة الشباب تحديا كبيرا لنوعية التعليم والوصول إليه".

وتابعت "جزء من دعمنا المستمر لوزارة التربية والتعليم، يسرني أن أذكر أنه قد قامت الوكالة الأمريكية بتوسعة خمس مدارس إضافية في هذه المحافظة، وخمسة أخرى في محافظات معان والطفيلة في الجنوب".

وأضافت "ابتدأ العمل على هذه المدراس في شهر آذار كجزء من اتفاقية الوكالة الأمريكية ووزارة الأشغال العامة والإسكان بكلفة 31 مليون دولار أمريكي لإنشاء مدرسة واحدة وتوسعة 61 مدرسة إضافية حول المملكة هذا العام".

يذكر بأنه تم دعم كل من هذه المدارس من قبل الوكالة الأمريكية تحت المشاريع الثلاثة التالية:
مشروع بناء وإعادة تأهيل المدارس في الأردن – 199 مليون دولار أمريكي.

و يهدف المشروع إلى بناء ما يصل إلى 28 مدرسة وإعادة تأهيل ما يصل إلى 100 مدرسة حول المملكة. يدعم المشروع وزارة التربية والتعليم لتحسين نوعية البيئة التعليمية. تقلص مرافق المدراس الجديدة والمحدثة من نسبة الاكتظاظ الصفي وتقلل عدد مباني المدارس المستأجرة والتي غالبا ما تفتقر إلى المختبرات والمكتبات والساحات. وتقلل أيضا من الاعتماد على نظام الفترتين وتوفر استيعابا أكبر لطلبات التسجيل المتزايدة.


ويهدف برنامج دعم الإصلاح التربوي الذي رصد له 50 مليون دولار أمريكي إلى تطوير التعليم في مرحلة الطفولة المبكرة ومهارات الشباب لتهيئة الطلاب للحياة ما بعد التخرج، وبناء القدرات والموارد لاتخاذ قرارات مبنية على المعلومات والمعرفة، وبناء برنامج تطوير مهني شامل. ويدعم البرنامج المدراس التي تم إنشاؤها تحت مشروع بناء وإعادة تأهيل المدراس في الأردن من خلال برنامج تطوير مهني يشمل كل من المدراء والمشرفين والمعلمين والطلاب وأفراد المجتمع. ويركز البرنامج على تمكين الهيئة التدريسية من خلال تزويدهم بأفضل الممارسات التعليمية للاستفادة من المساحة والمصادر المتاحة، وإشراك المجتمع المحلي، وخلق تغيير ثقافي في المدارس من خلال إشراك جميع الأطراف ذات المصلحة.

اما مشروع المدرسة المجتمعية الذي رصد له 3 مليون دولار أمريكي فيهدف الى تطوير شراكة فعالة بين المدرسة والمجتمع لتعزيز الترابط وتنمية الحس بالاعتزاز والمسؤولية تجاه استخدام مبنى المدرسة والمحافظة عليه والاعتناء به. صمم المشروع لتقوية علاقات الدعم بين المدرسة والمجتمع لتوفير فرص تعليمية مدى الحياة للأنشطة اللامنهجية ضمن مبان ومساحات حديثة، وزيادة توعية المجتمع وحسه بالمسؤولية وكسب التأييد للنموذج المجتمعي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :