facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الطفيلة تبحث مشروع "بليدج"

30-04-2013 02:25 PM

عمون - بحثت اللجنة التنموية الاقتصادية المحلية لمحافظة الطفيلة خلال اجتماعها الثلاثاء في قاعة دار المحافظة سير العمل بمراحل مشروع تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية (بليدج) المزمع تنفيذه خلال العام الحالي.

وأكد رئيس اللجنة الاقتصادية التنموية محافظ الطفيلة الدكتور هاشم السحيم ان مشروع تعزيز التنمية الاقتصادية يعد في مقدمة أولويات عمل الحكومة والأساس الذي تستند عليه في إعداد برامجها التنموية لتحقيق التوازن التنموي بين المحافظات والحد من البطالة والفقر ، مشيرا إلى أهمية تنفيذ هذا المشروع الريادي الذي سيسهم في معالجة العديد من المشاكل الاقتصادية والاجتماعية كالفقر والبطالة.

وبين مدير مديرية التنمية المحلية مدير مشروع تعزيز التنمية الاقتصادية المحلية في وزارة الداخلية المحافظ الدكتور رائد العدوان مراحل سير العمل بالمشروع والذي سينفذ في الطفيلة للإسهام في تعزيز القطاعات التنموية المختلفة في عدة قطاعات تنموية، إلى جانب استهداف بناء القدرات المؤسسية والفنية والإدارية للجمعيات الخيرية والتعاونية.

واكد أعضاء اللجنة التنموية، خلال اللقاء حاجة الطفيلة إلى حزمة مشروعات في قطاعات السياحة والزراعة والصناعات الغذائية، مشيرين الى ان هذا المشروع سيسهم في النهوض بجميع القطاعات التنموية بالإضافة إلى شمول الجمعيات الخيرية والتعاونية والأفراد الراغبين في إنشاء مشروعات مدرة للدخل ضمن المحاور الثلاثة الزراعة والصناعات الزراعية والسياحة.

وقالت سميرة المجالي من مشروع تطوير السياحة الثاني التابع للوكالة الأمريكية للتنمية الدولية "اليوسيد"، ان برنامج تنمية الاقتصاد المحلي يهدف لدعم إنشاء أو تطوير مشاريع سياحية صغيرة او متوسطة في مدن المشروع، وذلك عن طريق تقديم الدعم المادي والتدريب والمساعدة الفنية لأصحاب هذه المشاريع في المدن المختلفة.

و واشارت الى مقومات السياحة في محافظة الطفيلة واهم التطورات والمشروعات الاقتصادية المحتملة للقطاع السياحي واهم الدراسات الإستراتيجية المنفذة للنهوض بالواقع السياحي وتحسين المنتج السياحي.

وعرض خبير التنمية الاقتصادية المحلية في مشروع بليدج الدكتور جان أيوب لقائمة قطاعات المشاريع ومعايير اختيارها إضافة إلى معايير تقييم اختيار الجمعيات الخيرية والتعاونية المستهدفة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :