facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أشغال الطفيلة تستكمل المرحلة الأولى من مشروعات السلامة المرورية


29-04-2013 02:18 PM

عمون - نفذت مديرية أشغال محافظة الطفيلة المرحلة الأولى من مشروعات السلامة المرورية على عدة طرق رئيسية، تحتوي بعض مقاطعها على نقاط سوداء ومنعطفات خطرة ، تؤدي إلى حوادث سير متكررة، بكلفة وصلت مليونا و300 ألف دينار.

وقال مدير أشغال الطفيلة المهندس ياسين البدارين، إن مشروعات خدمية تستهدف تحسين السلامة المرورية على المنعطفات الخطرة الحادة في تقاطعات بصيرا والقادسية ونقابة المقاولين ومجادل والعيص وابو بنا وبصيرا، تم تنفيذها منذ بداية العام الحالي، بهدف الحد من حوادث السير وتسهيل حركة المرور على هذه الطرق.

وأضاف أن فرقا فنية وهندسية مرورية من وزارة الاشغال العامة، وإدارة السير حددت ابرز 11 نقطة سوداء تتسبب في حوادث المرور على الطريق الملوكي وبعض التقاطعات الفرعية، تشتمل على منعطفات حادة ومقاطع تم دراستها وجرى إعادة تأهيلها ورفدها بالمستلزمات المرورية كونها تشكل نقاط مرورية حيوية تشهد حركة سير مستمرة.

وبين المهندس البدارين، أن المرحلة الثانية من مشروعات السلامة المرورية للعام المقبل تتضمن تأهيل وتعديل سبع نقاط سوداء أخرى على عدة تقاطعات وطرق رئيسية.

وأشار إلى أن عمليات التأهيل تضمنت كذلك، تركيب حواجز حديدية وإشارات تحذيرية وإرشادية وغيرها مثلما جرى انشاء مطبات نموذجية تسهم في الحد من السرعات الزائدة، علاوة على إنشاء جزر وسطية في بعض مناطق البلديات والعمل على تحديد مناطق دوران ووقوف المركبات.

ولفت المهندس البدارين الى الطريق الملوكي الذي يشهد إعادة تأهيل وتوسعة، بتعبيده بخلطات إسفلتية ساخنة ضمن مواصفات فنية مع ايجاد أطاريف وتزويده بالعواكس الفسفورية لتحديد معالمه خاصة خلال فصل الشتاء وذلك بدءا من منطقة وادي زيد وحتى العين البيضاء بكلفة تزيد على ثلاثة ملايين دينار، مشيرا إلى أن الأشغال العامة باشرت بإزالة بعض المطبات القديمة على الطريق النافذ.

وأضاف أن العمل جار على تنفيذ حزمة طرق ضمن مخصصات المنحة الخليجية ستسهم في الحد من النقاط المرورية السوداء كما في طريق لحظة باتجاه الأغوار بطول خمسة كيلومترات وطريق شريف الجنوب وطريق الخور - التصدير، مثلما تم توسعة عدة طريق فرعية داخل المحافظة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :