facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




منصور: إسرائيل تواصل تطبيق سياستها لتغيير الطبيعة السكانية والجغرافية للأرض الفلسطينية


25-04-2013 12:23 PM

عمون - قال مراقب فلسطين الدائم لدى الأمم المتحدة رياض منصور إن إسرائيل تواصل تطبيق سياستها غير القانونية الهادفة إلى تغيير الطبيعة السكانية والجغرافية للأرض الفلسطينية بما يهدد بشكل مباشر جدوى وإمكانية تطبيق حل الدولتين القائم على حدود ما قبل عام 1967.

وأضاف أمام مجلس الأمن الدولي الليلة الماضية "يحدث هذا بشكل منهجي ومتعمد في انتهاك خطير للقانون الدولي.

وفيما يتواصل بناء المستوطنات ومصادرة الأراضي وانتهاكات حقوق الإنسان تتضاءل أفق تحقيق هذا الحل وفي نفس الوقت يتراجع الاعتقاد بإمكانية تحقيق السلام في وقت قريب كما عبرت عن ذلك الاحتجاجات المدنية الفلسطينية المتنامية ضد الاحتلال".

واشار الى ان القمع العنيف من قبل إسرائيل للمظاهرات السلمية يؤدي إلى وقوع ضحايا بما يزيد من تفاقم الوضع مع استمرار إرهاب المستوطنين ضد المدنيين الفلسطينيين وأراضيهم.

وأكد ضرورة العمل بشكل عاجل لإنقاذ آفاق التوصل إلى حل سلمي للصراع الفلسطيني الإسرائيلي.

و اضاف" بمرور كل يوم تضيع فرصة لإصلاح الضرر الناجم عن الاحتلال العسكري الإسرائيلي الممتد منذ نحو ستة وأربعين عاما، ولتعزيز السلام والأمن الحقيقيين والتعايش بين الشعبين الفلسطيني والإسرائيلي".

وشدد مراقب فلسطين على عدة عناصر لتيسير إجراء عملية سياسية ذات مغزى ونجاح أية مبادرة، ومنها وقف الأنشطة الاستيطانية الإسرائيلية في الأرض الفلسطينية المحتلة بما في ذلك في القدس الشرقية وما حولها، وأن يظهر القادة الإسرائيليون استعدادهم للسلام والعمل لجعله واقعا. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :