facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




"الجهاد" تندد بتجميد السلطة الفلسطينية تحركاتها


24-04-2013 08:19 PM

عمون - نددت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين اليوم الأربعاء باتفاق السلطة الفلسطينية والأردن مع إسرائيل بشأن سحب مشاريع قرارات إدانة تل أبيب في منظمة الأمم المتحدة للتربية والعلم والثقافة "يونسكو".

واعتبرت الحركة في بيان تلقت وكالة الأنباء الألمانية (د.ب.أ) نسخة منه اليوم ، أن الاتفاق "يأتي استمرارا لنهج التفاوض العقيم الذي وفر الغطاء وهيأ للاحتلال فرصا ومناخا مشجعا لتهويد المقدسات ومزيدا من الانتهاكات للتراث الفلسطيني ".

وقالت الحركة إن "صدور قرارات إدانة للاحتلال من قبل منظمة "اليونسكو" لا يلغي تكليف المنظمة لجانا مختصة لمتابعة الشكاوى المرفوعة لها والقرارات التي صدرت عنها، وبالتالي فإن خطوة سحب مشاريع القرارات غير مبررة على الإطلاق ".

وأضافت أن الاتفاق الذي تضمن تعهد السلطة الفلسطينية بعدم تقديم شكاوي جديدة لليونسكو ضد إسرائيل لمدة عام "يوفر غطاء للاحتلال ليقوم بمزيد من الانتهاكات بحق المقدسات والتراث الفلسطيني ".

وأعربت الحركة عن "الاستغراب من الصمت العربي والإسلامي تجاه هذه الخطوة المدانة والمرفوضة والتي تمت بالشراكة بين الأردن والسلطة الفلسطينية "، مطالبة برفض فلسطيني وعربي إسلامي للاتفاق.

وأعلن الديوان الملكي الأردني أمس الثلاثاء أن إسرائيل وافقت على قدوم بعثة من يونيسكو إلى القدس الشرقية لتقصي الحقائق وسبل الحفاظ على تراثها وذلك للمرة الأولى منذ عام 2004.

من جهتها أعلنت إسرائيل أن موافقتها على وصول بعثة اليونيسكو تمت بموجب اتفاق مع الأردن والسلطة الفلسطينية بوساطة أمريكية ينص على "شطب" مشاريع قرارات ضدها كان من المفروض التصويت عليها اليوم لدى المنظمة الدولية.

وذكرت الإذاعة الإسرائيلية العامة، أن مشاريع القرارات المجمدة تستهدف إدانة إسرائيل بسبب نشاطاتها في المناطق وما يعتبره الفلسطينيون إزالة للطابع العربي والإسلامي لمدينة القدس.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :