facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




خبراء يناقشون الخطوط التوجيهية الطوعية لحوكمة حيازة الاراضي

23-04-2013 03:33 PM

عمون - يناقش خبراء عرب واجانب في ورشة عمل دولية تعقدها منظمة الاغذية والزراعة للأمم المتحدة "الفاو" /مكتب الاردن اليوم الثلاثاء المبادئ التوجيهية والممارسات الطوعية لحوكمة حيازة الاراضي ومصائد الاسماك والغابات التي يمكن أن تساعد الدول على وضع القوانين والسياسات التي تحكم بشكل أفضل في حقوق حيازة الأراضي ومصائد الأسماك والغابات.

وكانت لجنة الأمم المتحدة للأمن الغذائي العالمي في روما قد أقرت المبادئ التوجيهية الطوعية في شأن الحوكمة المسؤولة لحيازة الأراضي ومصائد الأسماك والغابات، في سياق الأمن الغذائي الوطني وتهدف إلى دعم الأمن الغذائي والتنمية المستدامة.

وقال مدير عام المركز الوطني للبحث والارشاد الزراعي الدكتور فوزي الشياب ان هذه الورشة التي تستمر ثلاثة ايام ستكون الخطوة الاولى لبناء شبكة لتبادل المعلومات والخبرات والمعرفة في مجال حوكمة حيازة الاراضي ومصائد الاسماك والغابات في اطار الحفاظ على الامن الغذائي الوطني من خلال استعراض ومناقشة التجارب للقطاعين العام والخاص ومنظمات المجتمع المدني والاكاديميين للدول المشاركة في هذا المجال وتطويرها.

واوضح القائم بأعمال ( الفاو) في الأردن المهندس طلال الفايز ان الغرض من الخطوط التوجيهية الطوعية هو تشكيل مرجع وتوفير الارشادات اللازمة لتحسين حوكمة حيازة الاراضي ومصائد الاسماك والغابات.

واوضح ان هذه الخطوط وضعت لتسهم في الجهود العالمية والوطنية الرامية الى القضاء على الجوع والفقر استنادا الى مبدأ التنمية المستدامة وإقرارا بالمكانة المركزية التي تحتلها الارض في مجال التنمية عبر تعزيز حماية حقوق الحيازة والحصول العادل على الاراضي .
واشار الفايز الى ان الخطوط التوجيهية تهدف الى تحسين حوكمة الحيازة عن طريق الاسس الصحيحة لممارسات مقبولة دوليا كما انها تعزز مبدا الشفافية وتحسن عمل نظم الحيازة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :