facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




فيتيل بطلا لسباق جائزة البحرين


21-04-2013 08:01 PM

توج الألماني سبستيان فيتيل سائق فريق ريد بول بسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج للفورمولا 1 للعام الثاني على التوالي بعدما أنهى المسافة 57 لفة في 1:36:00:498 ساعة.

وحل الفنلندي كيمي رايكونين سائق فريق لوتس رينو في المركز الثاني، بينما حل زميله في الفريق رومان جروجون في المركز الثالث.

وانطلق السباق في الثالثة عصرا بالتوقيت المحلي على حلبة الصخير. بقيادة الالماني نيكو روزبيرج سائق فريق مرسيدس بتروناس من المركز الأول بعدما حقق أسرع زمن في التجارب التأهيلية متفوقا على كل من الألماني سبستيان فيتيل سائق فريق ريد بول، والاسباني فرناندو الونسو سائق فريق فيراري.

وبلغت مسافة السباق 308.238 كم موزعة على 57 لفة، وتبلغ حرارة المضمار 43 درجة مئوية، بينما تبلغ نسبة الرطوبة 39%، وسرعة الرياح 9 كم/ساعة.

وتمت معاقبة الثلاثي لويس هامليتون سائق فريق مرسيدس بتروناس، ومارك ويبر سائق فريق ريد بول، واستيبان جوتياريز سائق فريق ساوبر بالتراجع 5 مراكز في هذا السباق عن المراكز التي حققوها في التجارب الفنية لأخطاء سابقة.

ويملك دي لا روسا الزمن القياسي في أسرع لفة على حلبة البحرين منذ افتتاحها، وحقق هذا الزمن في 2005 خلال 1:31:447 دقيقة.

انطلق السباق بمنافسة شرسة من ثلاثي المقدمة، ولم يستطع نيكو روزبيرج المحافظة على تقدمه سريعا وتراجع إلى المركز الثالث لحساب فيتيل الذي تصدر السباق، ومن خلفه الونسو. حافظ فيتيل على صدارته معظم الوقت قبل توقفه الأول لتغيير اطاراته، قبل أن يستعيدها مجددا، بينما تعثر الونسو واضطر للتوقف مبكرا بسبب مشكلة في الجناح الخلفي، وتم تغيير اطاراته أيضا لكنه تراجع إلى المركز الثاني عشر.

استمر فيتيل في تألقه، وحافظ على اطاراته خاصة في ظل وجود فارق مريح يصل إلى 23 ثانية بينه وبين أقرب منافسيه، وذلك بعد مرور 23 لفة وتوقف وحيد.

واختار سائق ريد بول الالماني الوقت المناسب للدخول مرة ثانية إلى منطقة الصيانة، وذلك قبل اللفة 25 بعد اتساع الفارق بينه وبين صاحب المركز الثاني ليغير اطاراته ويعود مرة أخرى متصدرا للسباق.

اشتعلت المنافسة في مراكز أخرى في السباق، من بينها منافسة داخل فريق ماكلارين مرسيدس بين المخضرم جنسن باتون وسيرجيو بيريز بعدما اصطدم الاخير بالاول خلال المنافسة على المركز الخامس.

وعانى ماسا سائق فيراري من تآكل اطاره الخلفي الأيمن، وهو ما دفعه للدخول إلى منطقة الصيانة للمرة الرابعة ليخرج في المركز الخامس عشر، بينما تدرج الونسو إلى المركز السادس بعد 3 توقفات و 39 لفة.

وخرج فيرني سائق فريق اس تي ار فيراري من السباق بسبب تعرضه لحادث.

وفيما بدى أن المركز الأول يقترب من فيتيل الذي حافظ على المقدمة طوال الوقت، تناوب عدة سائقين هم رايكونن وجروجون وبيريز ودي ريستا وويبر على المنافسة على المركزين الثاني والثالث للصعود على منصة التتويج، بينما شهدت المراكز الأخرى التي تمنح أصحابها نقاطا في بطولة العالم وهي من الرابع للعاشر منافسة شرسة بين الونسو وروزبيرج وباتون وهاميلتون.

والمدهش أن كيمي رايكونن سائق فريق لوتس بات السائق الوحيد الذي ينجح في المحافظة على اطاراته ويكمل 50 لفة بتوقفين فقط ، وهو ما مكنه من حسم المركز الثاني، تاركا المركز الثالث لزميله في الفريق رومان جروجون.(كورة)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :