facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




العمل توقع مذكرة تفاهم توفر 1150 فرصة عمل في اربد


20-04-2013 04:49 PM

عمون - وقعت وزارة العمل ومجموعة سامح مول اليوم السبت مذكرة تفاهم في مجال تشغيل الاردنيين من المقرر ان توفر 1150 فرصة عمل في فرع المجموعة اعتبارا من خلال شهر ايار المقبل.

ونصت المذكرة التي وقعها وزير العمل الدكتور نضال القطامين ومدير عام المجموعة ارشيد الربابعة على توفير فرص العمل على ثلاث مراحل الاولى تبدأ في ايار وتوفر 850 فرصة عمل في طابق السوبر ماركت والثانية في تموز مع افتتاح طابق الكهربائيات والاسواق التجارية بمعدل 200 فرصة عمل والثالثة مدينة الالعاب اعتبارا من ايلول المقبل وتوفر 100 فرصة عمل.

وتتنوع فرص العمل المتوافرة لتشمل امناء الصناديق وناقلي البضائع والامن والحماية ومنسقي البضائع والقصابين والباعة ومراقبي المواد ومنسقي اقسام الخضار والفواكه وبراتب يصل الى 250 دينارا للوظيفة .
وسيتولى الطرفان التنسيق فيما بينهما لملء الشواغر على ان تتولى المجموعة اجراء المقابلات واعلام الوزارة بنتائجها وقوائم المشتغلين لدى الشركة تباعا.

وقال الوزير القطامين ان المذكرة تندرج ضمن الاستراتيجية الوطنية للتشغيل التي شرعت الوزارة بتطبيقها بهدف توفير فرص عمل للاردنيين من خلال التنسيق مع القطاع الخاص الذي ابدت الكثير من مؤسساته حسا وطنيا في مجال استبدال العمالة الوافدة بالوطنية.

واضاف خلال حفل التوقيع الذي حضره عدد من النواب والمسؤولين في محافظة اربد ان الوزارة شرعت بورش التدريب على المهن المختلفة وتوسعت في هذا الجانب لتصل الى الاطراف والبوادي والارياف في محاولة منها لكسر ثقافة العيب باعتبار الوظائف الموجودة توفر الحياة الكريمة للملتحقين بها وفرص التطور على صعيد الدخل والمعيشة متوافرة ايضا.

واكد القطامين استمرارية نهج الوزارة في تفعيل رقابتها على مختلف المؤسسات لضبط سوق العمالة الوافدة بحيث شرعت بتطبيق اجراءاتها على مراحل بدأت بمهلة تصويب الاوضاع ومرت باصدار التنبيهات والمخالفات المالية التي طالت 700 مؤسسة وستشرع اعتبارا من الاسبوع المقبل باصدار قرارات الاغلاق للمخالفين .
وقال ان وضع سوق العمالة الوافدة سيء للغاية وان الوزارة معنية برعاية شؤون الوافدين لكن باسلوب منظم وستسعى الى انهاء ظاهرة العمالة المخالفة قدر المستطاع على الرغم من عدم وجود ارقام احصائية تقترب من الدقة حول حجم المخالفات.

وثمن تعاون جهد المؤسسات الوطنية التي تسعى الى استقطاب العمالة الاردنية لضمان خفض نسب البطالة وتعزيز الاستقرار الوظيفي للعاملين الاردنيين.

من جانبه قال مدير المجموعة الربابعة ان مجموعته الاستثمارية التي انطلقت من الزرقاء وفتحت فروعا لها في العاصمة ارتأت ان تتوسع بمجال استثماراتها في المحافظات وبدأت بفرعها في اربد تمهيدا لانتشار اخر على صعيد الوية المحافظة.

واضاف ان استثمار المجموعة تبلغ مساحته 50 الف متر مربع وستفتتح المرحلة الاولى منه " السوبرماركت في ايار من العام الحالي يتبعه المراحل الاخرى بحلول شهر ايلول.

واكد الربابعة ان المجموعة جل اهتمامها منصب على العمالة الاردنية وايجاد فرص عمل لها لافتا الى انها في سبيل القضاء على ثقافة العيب لدى المواطن الاردني ميزت مهنا بعينها من نواحي الرواتب بحيث يصل راتب عامل الوطن داخل المجموعة الى 325 دينارا شهريا.


وقال ان المجموعة توفر استقرارا وظيفيا للعاملين لديها وتتيح مجال التطور وفق كفاءة العاملين وتسعى الى تدرجهم الوظيفي لضمان الحياة الكريمة لهم ولاسرهم اتساقا مع احكام قانون العمل الذي يعد هو المظلة لصاحب العمل والعامل موضحا اليات التقدم للوظائف التي ستتم من خلال مديرية العمل واجراء المقابلات لدى المجموعة.

وثمن تعاون مختلف الجهات الرسمية والخدمية في محافظة اربد لانجاز المشروع باعتباره نافذة استثمارية ستخدم المحافظة بشكل عام وتوفر فرص العمل لابنائها من طالبي فرص العمل.

ودار حوار تحدث فيه النائبان قاسم بني هاني وباسل علاونة ورئيسا البلدية غازي الكوفحي وغرفة التجارة محمد الشوحة وشركة الكهرباء المهندس احمد الذينات تناول اهمية الاستثمار في المحافظة واتخاذ السبل الكفيلة بانجاحه مع التاكيد على اهمية توفير فرص العمل للاردنيين والحد من العمالة الوافدة باتباع برامج توعوية تنهي ثقافة العيب بين الشباب الاردني . بترا





  • 1 هيفاالروسان 14-05-2013 | 07:19 PM

    اتمنى ان اكون من المحظوظين في العمل لدى سامح مول اود معرفة كيفية التواصل لديكم واذا ممكن الالتحاق بدورات تدريبيه لتهيئتي للعمل لديكم وإهذامن دواعي سروري

  • 2 هيفاالروسان 14-05-2013 | 07:20 PM

    اتمنى ان اكون من المحظوظين في العمل لدى سامح مول اود معرفة كيفية التواصل لديكم واذا ممكن الالتحاق بدورات تدريبيه لتهيئتي للعمل لديكم وإهذامن دواعي سروري


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :