facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




4900 أسير فلسطيني في سجون الاحتلال


17-04-2013 04:11 PM

عمون - قالت وزارة شؤون الأسرى والمحررين الفلسطينيين ان عدد الأسرى في سجون الاحتلال بلغ 4900 معتقل بينهم 14 معتقلة اقدمهن الاسيرة لينا الجربوني من المناطق المحتلة عام 1948 والمعتقلة منذ 18 نيسان عام 2002 وتقضي حكما مدته 17 عاما، و14 نائبا في المجلس التشريعي إضافة إلى وزيرين سابقين وعشرات القيادات السياسية وصحفيين.

وأشار تقرير لوزارة الأسرى نشر اليوم الاربعاء بمناسبة يوم الاسير الفلسطيني إلى أن عدد المعتقلين الإداريين وصل إلى 168 معتقلا إداريا دون تهمة أو محاكمة.

وبين التقرير ارتفاع أعداد المعتقلين الأطفال إلى 235 طفلا لم تتجاوز أعمارهم الثامنة عشرة وان 35 طفلا منهم تقل أعمارهم عن 16 عاما، كما تشير البيانات إلى وجود 523 معتقلا صدرت بحقهم أحكام بالسجن المؤبد مدى الحياة لمرة واحدة أو لمرات عديدة.

وأوضح التقرير أن عدد المعتقلين المرضى في سجون الاحتلال وصل نهاية شهر آذار الماضي إلى قرابة 1200 معتقل يعانون من أمراض نفسية بينهم 170 معتقلا بحاجة إلى عمليات عاجلة وضرورية، و85 معتقلا يعانون من إعاقات مختلفة، و25 معتقلا مصابين بمرض السرطان استشهد منهم الأسير ميسرة أبو حمدية الشهر الحالي، في حين وصل عدد المعتقلين القدامى حتى مطلع الشهر الجاري 105 بينما وصل عدد شهداء الحركة الأسيرة إلى 204 شهداء. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :