facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




مطالبات ببناء صوامع لتخزين الحبوب في الطفيلة

16-04-2013 02:52 PM

عمون - طالبت فاعليات تجارية وصناعية في محافظة الطفيلة الحكومة بإقامة مشروع لتخزين الحبوب في منطقة جرف الدراويش لخدمة محافظات الجنوب الأربعة ، من خلال مخصصات صندوق المنح الخليجية البالغة 70 مليون دينار.

واعربوا في اجتماع عقد اليوم الثلاثاء في غرفة تجارة الطفيلة عن رفضهم قرار وزارة الصناعة والتجارة طرح عطاء لتوسعة صوامع الشمال لتخزين الحبوب بكلفة تبلغ 25 مليون دينار من خلال المنحة الخليجية، داعين الحكومة لتوزيع مكتسبات التنمية بين مختلف مناطق المملكة.

وطالب رئيس الغرفة عارف المرايات وزير الصناعة والتجارة والجهات بتحويل المبالغ المالية الموجهة من المنحة الخليجية والمخصصة لتوسعة صوامع تخزين الحبوب في الشمال إلى إقامة صوامع جديدة في منطقة جرف الدراويش.

ودعا الى بناء صوامع جديدة في المنطقة لعدة اعتبارات من أبرزها وجود ارض مخصصة لوزارة الصناعة والتجارة مساحتها 150 دونما ويوجد بجانبها أراض للدولة يمكن إجراء عمليات توسعة فيها للصوامع إلى جانب وقوع قطعة الأرض في منطقة تتوسط محافظات الجنوب وخصصت في السابق لوزارة التموين لغاية إنشاء صوامع، اضافة الى وقوع جرف الدراويش على الطريق الصحراوي.

وقال مدير مديرية صناعة وتجارة الطفيلة إبراهيم الحوامدة انه تم توجيه كتب رسمية لوزارة الصناعة والتجارة تشير إلى مشروع الصوامع المقترح الذي سيسهم في تخفيف الضغط الحالي على صوامع العقبة في حالات تفريغ البواخر المحملة بالمواد لقربها من ميناء العقبة ، الامر الذي يسهل استقبال الحبوب التي يتم شراؤها من المزارعين بكل يسير وسهولة واقل كلفة في النقل.

ولفت إلى ان المشروع سيحدث نقلة نوعية لمحيط الصوامع في المنطقة بتحريك قطاعات النقل والتجارة والمساهمة في إيجاد حلول للفقر والبطالة في المنطقة ،وسيوفر المال والجهد على الناقلين لقربه من ميناء العقبة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :