facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




المدير التنفيذي لصندوق الامم المتحدة للسكان يزور مخيم الزعتري

15-04-2013 08:14 PM

عمون - اكد المدير التنفيذي لصندوق الامم المتحدة للسكان في العالم مساعد الامين العام للأمم المتحدة الدكتور باباتوندي اوشوتيميهين خلال زيارته الاثنين مخيم الزعتري التزام الصندوق بمساعدة اللاجئين السورين،مقدما شكره للحكومة الاردنية على الجهود التي تبذلها لاستضافة اللاجئين السورين على اراضيها.

وشدد خلال افتتاح الموقع الجديد للصندوق " مركز النساء الشامل " على اهمية تلبية الاحتياجات الصحية للاجئين بشكل عام،واحتياجات الصحة الانجابية بشكل خاص،اضافة الى توفير خدمات الحماية للناجين من العنف المبني على النوع الاجتماعي.

واضاف " نحن ندرك الظروف المعيشية الصعبة التي تواجه اللاجئين السورين بعيدا عن بلدهم ومنازلهم ،ونحن ملتزمون بالعمل مع شركائنا من المنظمات غير الحكومية،ووكالات الامم المتحدة الاخرى لمحاولة تحسين هذه الظروف .

واضاف انه اطلع على ابرز احتياجات الدول المستضيفة للاجئين من خلال لقاءات مع الحكومات الاردنية واللبنانية،لافتا الى اننا كمنظمات دولية او مانحة نبذل اقصى الجهود لمساعدة الدول المستضيفة للاجئين السورين موضحا انه مهما كانت الجهود في ايجاد التمويل الا انه سيكون فجوة بين التوفير والمصادر.
وقدم أوشوتيميهين شكره الى (ايكو) لدعمها المادي والتقني المقدم للصندوق,مؤكدا انه ساهم في توفير خدمات الحماية وخدمات الصحة الانجابية للنساء والاطفال.

وقال المدير التنفيذي لدائرة المفوضية الاوروبية للمساعدات الانسانية والحماية المدنية " ايكو" جان لويس دوبرور والتي تعد من اهم ممولي مشاريع الصندوق في الاردن اننا نواجه ظروفا وتحديات صعبة في الوقت الحالي كمانحين ونحاول ان نقدم دعما اضافيا للاجئين السوريين وللدول التي تستضيفهم وخاصة الاردن ولبنان.

وقالت مديرة الصندوق في الاردن منى ادريس ان الصندوق يلعب دورا هاما في تنسيق عمل مختلف الجهات الوطنية والدولية العاملة في مجال الصحة الانجابية وفي الوقاية من والتصدي للعنف المبني على النوع الاجتماعي.

وبينت ان الصندوق يقوم على تنظيم وورشات عمل بالتعاون مع معهد العناية بصحة الاسرة/ مؤسسة نور الحسين تعنى بزيادة الوعي للمرأة والفتاة في مجالات الصحة الانجابية ورعاية ما قبل الولادة والرعاية التوليدية وتقديم خدمات صحية لائقة لهن،مشيرة الى الفريق الخاص بالشباب في مخيم الزعتري الذي يتولى فيه الصندوق زمام المبادرة في تقييم الوضع في تحديد الفجوات المتصلة ببيان مهتمة.

واشارت الى اهمية افتتاح موقع "مركز النساء الشامل " بكونه الملاذ الآمن للمرأة الذي تم تشييده في الزعتري 3 من قبل صندوق الامم المتحدة للسكان وبدعم من "ايكو" والذي يشتمل على عيادة للصحة الانجابية تديرها جمعية العون الصحي الاردنية،ومركز تدريب للشباب ومركز للنساء والفتيات يديره معهد العناية بصحة الاسرة / مؤسسة نور الحسين،اضافة الى مساحات خاصة لإشغال اوقاتهن بشكل جماعي.

وتجول الدكتور باباتوندي ومرافقوه في الموقع، والتقى بعدد من الفتيات والشابات اللواتي شاركن بالتدريبات المقدمة من شبكة تثقيف الأقران في الاردن.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :