facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




محيلان: القطاع الصحي في المفرق يحتاج الى دعم


15-04-2013 04:29 PM

عمون - قال وزير الصحة الدكتور مجلي محيلان ان الوزارة ستعمد الى تطوير جميع المرافق الصحية بما يتلاءم وتقديم خدمات مثلى لطالبيها من المرضى، لافتا الى ان القطاع الصحي في المفرق يحتاج الى دعم في جميع الصعد لمواجهة الاعداد المتزايدة من الضيوف السوريين على خلفية الازمة التي تشهدها سوريا.

ولفت خلال جولته اليوم الاثنين لمستشفيي المفرق الحكومي والنسائية والاطفال في المحافظة الى انه سيتم رفدهما بالاجهزة والادوات الطبية اللازمة خصوصا في قسم الاسعاف والطوارئ لتقديم خدمات صحية للمواطنين.

وبين محيلان ان الوزارة ستعمل على تعيين الكوادر الطبية والتمريضية والفنية والادارية في القطاعات الصحية كافة للاستعاضة عن الكوادر" بدل مجاز"،داعيا الى توحيد الجهود لادامة خدمات الرعاية الصحية للمرضى.

وبين ان الوزارة اوجدت حلا لمشكلة العاملين ضمن كوادر الامن والحماية في مؤسساتها من خلال القطاع الخاص،مشيرا الى انه سيتم صرف بدل فروقات الرواتب وفقا لقانون العمل والعمال الاردني وباثر رجعي للفترة الممتدة من شهر شباط وحتى شهر اب من العام الماضي. وتشير المعلومات المستقاة من مصادر في صحة المفرق ان معظم العاملين في مراكزها ومستشفياتها يتقاضون رواتب لا تتجاوز150 دينارا شهريا فيما الحد الادني للاجور وفقا لقانون العمل والعمال الاردني يبلغ (190) دينارا.

وعرض مدير صحة المفرق الدكتور ضيف الله الحسبان واقع الخدمات الصحية في المحافظة، مشيرا الى وجود 88 مركزا صحيا منها 22مركزا شاملا 34 اوليا و34 فرعيا الى جانب اربع مستشفيات تتبع للوزارة.

وطالب الوزارة برفد مستشفيات المفرق بالكوادر الطبية والتمريضية والفنية والإدارية التي تحتاجها لتقديم الخدمات للمواطنين ولاسيما بعد لجوء اعداد كبيرة من السوريين الى المحافظة الامر الذي يشكل ضغطا على القطاعات الصحية. بترا





  • 1 زيكو 30-04-2013 | 01:38 PM

    الي يقراء يقول يا هملالي لكن الي يشوف واقع الحال اشي يخزي


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :