facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الاحتلال الاسرائيلي يعتقل 1070 فلسطينيا منذ مطلع العام الحالي


15-04-2013 02:16 PM

عمون - قال مدير دائرة الاحصاء في وزارة الأسرى والمحررين الفلسطينيين عبد الناصر فروانة ان قوات الاحتلال الاسرائيلي اعتقلت منذ مطلع العام الحالي 1070 فلسطينيا بزيادة قدرها 4ر8 بالمئة عن الفترة ذاتها من عام 2012.

وأضاف في تقرير أصدره اليوم الاثنين بمناسبة يوم الأسير الذي يصادف الأربعاء المقبل أن أكثر من 800 ألف حالة اعتقال سُجلت منذ العام 1967 يشكلون قرابة 20 بالمئة من الفلسطينيين المقيمين في الأراضي المحتلة.

وأشار إلى أن من بين مجموع تلك الحالات هناك 78000 حالة اعتقال سُجلت منذ بدء انتفاضة الأقصى في أيلول 2000 بينهم حوالي 950 فلسطينية وأكثر من 9 آلاف طفل وأكثر من خمسين نائباً ووزيراً سابقا بالإضافة إلى مئات القيادات السياسية والأكاديمية والمهنية والصحفيين.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال أصدرت منذ عام 1967 أكثر من خمسين ألف قرار بالاعتقال الإداري ما بين قرار جديد أو تجديد الاعتقال الإداري منهم 23 ألف قرار منذ بدء انتفاضة الأقصى في 28 أيلول 2000 بقي منهم 168 معتقلا رهن الاعتقال الإداري دون تهمة أو محاكمة حتى الآن.

ومن بين الأسرى يوجد 533 أسيراً يقضون أحكاماً بالسجن المؤبد مدى الحياة لمرة واحدة أو لمرات عدة .
وبين أن 105 من الأسرى القدامى الذين اعتقلوا قبل أوسلو لا يزالون في سجون الاحتلال و77 أسيرا مضى على اعتقالهم أكثر من عشرين عاما فيما وصل عدد من مضى على اعتقالهم ربع قرن 25 أسيرا حتى مطلع نيسان الحالي.
ويُعتبر الأسير كريم يونس المعتقل منذ كانون الثاني 1983عميد الأسرى وأقدمهم جميعا وهو من مناطق عام 1948 . وأظهر التقرير أن عدد الأسرى الفلسطينيين المرضى في سجون الاحتلال بلغ نحو 1200 أسير يعانون من أمراض مختلفة .
وأشار إلى أن عدد الشهداء من الأسرى بلغ 204 اسرى منذ عام 1967 بسبب التعذيب والإهمال الطبي أو القتل المتعمد بعد الاعتقال أو نتيجة استخدام الضرب المبرح و الرصاص الحي ضد الأسرى. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :