facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




القسائم الغذائية للاجئين حتى منتصف أيار

14-04-2013 04:16 AM

عمون - حذر برنامج الأغذية العالمي من عواقب نقص تمويل مساعدة السوريين وقال أنه قد يضطر إلى تقليص مساعداته للسوريين داخل وخارج البلاد بشكل كبير إذا لم يتم سد العجز في تمويل عملياته.

وقال البرنامج إنه يحتاج إلى واحد وثمانين مليون دولار خلال الأشهر الثلاثة المقبلة ليتمكن من مواصلة عملياته بعد يونيو حزيران.

ونقل راديو الامم المتحدة السبت عن المتحدثة باسم البرنامج إليزابيث بيرز إن برنامج القسائم الغذائية التي توزع على اللاجئين في لبنان والأردن قد يتوقف في شهر أيار بسبب نقص التمويل.

وقالت ان "عدم تلبية الاحتياجات الغذائية في سوريا سيكون عاملا دافعا يزيد عدد اللاجئين بما سيجعل الوفاء باحتياجاتهم في المستقبل القريب أكثر تكلفة ، وإن تمويل برنامج القسائم الغذائية في الأردن يكفي لتنفيذه حتى منتصف مايو أيار، بعد ذلك إذا لم نحصل على التمويل فسنضطر إلى تخفيض قيمة القسيمة وستكون كافية لأسبوعين فقط بدلا من شهر كامل، وسيؤثر ذلك على نحو مائة وخمسة وسبعين ألف لاجئ سوري يعيشون في الأردن".

وقالت بيرز" إن غياب الحل السياسي للأزمة في سوريا وتراجع الدعم المالي لبرنامج الطوارئ يحدان من قدرة الوكالات الإنسانية على الاستجابة بشكل مناسب للاحتياجات المتزايدة.

ويوفر برنامج الأغذية العالمي المساعدات لأكثر من مليونين وخمسمائة ألف شخص داخل سوريا وأكثر من مليون لاجئ سوري في الأردن ولبنان وتركيا والعراق.(بترا)





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :