facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




بدء تدريب 270 باحثا عن العمل في الطفيلة

10-04-2013 04:04 PM

عمون - بدأ معهد التدريب المهني في محافظة الطفيلة اليوم الاربعاء بتدريب 270 شابا ضمن مشروع التدريب على المهن الحرفية والميكانيكية الممول من شركة الفوسفات الأردنية،وفق مدير المعهد في الطفيلة المهندس ماهر العثامين.

وأشار المهندس العثامين الى ان لجنة محلية مشكلة من وزارتي الداخلية والعمل، ومعهد التدريب المهني قامت باختيار الباحثين عن العمل،للاستفادة من ميزات هذا المشروع الذي جاء لجهة توفير فرص تدريبية تسهم في الحد من معدلات الفقر والبطالة ورفد سوق العمل بالعمالة المتدربة، في وقت يستمر فيه البرنامج التدريبي على مهن عدة على مدار عام بالتعاون مع مراكز التدريب المهني.

ولفت الى ان مجموعات المتدربين التي التحقت ببرامج التدريب تم شمولها بسبعة تخصصات تدريبية يتطلبها سوق العمل في الطفيلة، كميكانيك السيارات وكهرباء السيارات والنجارة والتكييف والتبريد والتمديدات الكهربائية والحدادة واللحام والحلاقة،في حين تم تامين خدمات المواصلات للمتدربين من مناطق نائية وبعيدة مثل مناطق جرف الدراويش وعيمة.

وبين مدير مديرية العمل عاطف الهريشات ان فرص التدريب التي خصصت لمحافظة الطفيلة بلغت زهاء 270 فرصة تدريبية ضمن مجموع فرص التدريب التي خصصت لإقليم الجنوب، بدعم وتمويل من شركة الفوسفات الأردنية ، كما تم قبول المتعطلين عن العمل الراغبين بالاستفادة من هذا المشروع التدريبي وفق شروط عدة مع صرف مكافآت شهرية أثناء تدريبهم تصل لنحو 200 دينار .

وأشار الهريشات إلى مذكرة التفاهم التي وقعت بين وزارة العمل وشركة الفوسفات الأردنية قبل شهرين، والتي تنص على تأهيل وتدريب 800 شاب من مناطق الجنوب، بحيث لا تلتزم الشركة بتعيينهم بعد انتهاء تدريبهم. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :