facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




افتتاح مدرسة للاقتصاد المعرفي بالجنوب


10-04-2013 03:46 PM

عمون -افتتحت مديرة بعثة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية بيث بيج وعطوفة أمين عام وزارة التربية والتعليم سطام عواد مدرسة فاطمة الزهراء الأساسية المختلطة في غور الصافي اليوم، كما وسيتم افتتاح مدرسة المدينة الوردية الأساسية المختلطة في وادي موسى يوم غد.

وقالت بيج أن هذه المدرسة بالإضافة إلى عشر مدارس أخرى اكتمل إنشاؤها في أواخر عام 2012 تمثل جزءا من جهود الوكالة الأمريكية لدعم أهداف استرتيجية التطوير التربوي نحو الاقتصاد المعرفي.

وقد استثمرت الوكالة الأمريكيةمنذ عام 2003 ماقيمته 364 مليون دولار أمريكي في قطاع التعليم في الأردن من خلال إنشاء وإعادة تأهيل مدارس وتطوير التعليم لمرحلة الطفولة المبكرة وتجهيز الشباب الأردني لسوق العمل والتطوير الوظيفي للمعلمين والمدراء والمشرفين.

وحضر حفل الافتتاح أمين عام وزارة التربية والتعليم سطام عواد وأمين عام وزارة الأشغال العامة والإسكان المهندس سامي هلسة.

وأكد الجميع على أن المبنى الجديد بالإضافة إلى التدريب المهني للمعلمين سوف يمكنان المدرسة من تزويد الطلاب بمهارات التحليل والفكر الإبداعي اللازمة في اقتصادنا اليوم.

وتحدث القائمون على البرنامج في الوكالة الأمريكية إلى الصحفيين مشددين على أنه من الضروري بناء مدارس جديدة مثل هذه للاستجابة للنمو السريع لفئة الشباب في الأردن.

وأكدوا أن "جزءا من الحل هو الاتفاقية الأخيرة بمجموع 31 مليون دولار أمريكي بين الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية ووزارة الأشغال العامة والإسكان بهدف إنشاء مدرسة جديدة وإعادة تأهيل وتوسعة 61 مدرسة أخرى حول المملكة".

وقام الحضور بزيارة مرافق المدرسة وتحدثوا إلى المعلمين وأولياء الأمور حول الفرق الإيجابي الذي أحدثته المدرسة وبرامج التدريب. وفي كلمة جوهرية، قال أحد الطلاب في الحفل أن "هذه المدرسة هي حلم يتحقق لكل طالب".





  • 1 العنوان خطأ 10-04-2013 | 04:05 PM

    هل هناك مدرسة للاقتصاد المعرفي، الإقتصاد المعرفي عنوان مشروع لتطوير التعليم نحو اقتصاد المعرفة مكون من مرحلتين والأن الوزارة في المرحلة الثانية منه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :