facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




التدريب المهني تدرب 800 شاب وفتاة في محافظات الجنوب


10-04-2013 03:37 PM

عمون - بدأت مؤسسة التدريب المهني بتنفيذ برامج التدريب التي تعقدها للمتدربين المقبولين في معاهدها من ابناء محافظات الجنوب بالتعاون مع شركة مناجم الفوسفات الأردنية.

ونقل بيان اصدرته المؤسسة اليوم الاربعاء عن مديرها العام المهندس ماجد الحباشنة قوله: أن البرامج التدريبية التي استقطبت800 متدرب من الشباب والفتيات الباحثين عن العمل ياتي بهدف الاستفادة من فرص التدريب المهني التي توفرها المؤسسة،مشيرا الى قبول275 متدربا ومتدربة في محافظة معان، و235متدربا ومتدربة في محافظة الكرك، و260 متدربا في محافظة الطفيلة، و30 متدربا في محافظة العقبة.

وأشار الحباشنة إلى أن الفرص التدريبية تهدف إلى صقل مهارات الشباب والفتيات وتمكينهم مهنيا للالتحاق بفرص العمل التي توفرها مؤسسات القطاعين العام والخاص من ناحية، والى توجيه هؤلاء الشباب لإقامة مشروعات خاصة بهم (التشغيل الذاتي) من ناحية أخرى.

وأضاف أن المتدربين المقبولين في معاهد المؤسسة من أبناء الجنوب سيتلقون التدريب التأسيسي المقرر وفق تخصصاتهم حيث تم تجهيز المشاغل التدريبية بالتجهيزات الفنية اللازمة لكل تخصص، كما تم توفير الجهاز التدريبي المتخصص بما يكفل للمتدربين تلقي التدريب التخصصي المطلوب خلال مدة انعقاد البرنامج والبالغة سنة، والذي ينقسم إلى مرحلتين المرحلة الأولى يتلقون فيها المهارات الحياتية والسلامة المهنية المقررة وفق تخصصاتهم في جميع مشاغل المعهد لمدة شهر واحد بهدف تعريف المتدربين على التخصصات التدريبية كافة في المعهد من حيث أسلوب التدريب والعناصر التدريبية وفرص العمل المتاحة والمحتملة في كل تخصص.

كما يتلقى المتدربون علوم المهنة والتطبيقات العملية في مشاغل المعهد كل حسب تخصصه، والمرحلة الثانية يتم فيها تنفيذ الجانب العملي من (التدريب الميداني) بحيث يقضي المتدرب فترة التدريب مناصفة بين المعهد وبين موقع العمل.

وتشتمل البرامج التدريبية على مجالات عدة منها (الكهرباء وميكانيك المركبات واللحامات وصيانة المركبات وأعمال الحدادة وتشكيل المعادن والصيانة الميكانيكية العامة والتمديدات الصحية والتكييف والتبريد والتفصيل والخياطة).

ومن الجدير ذكره أن عملية قبول المتدربين في محافظات الجنوب تمت وفق لجان تم تشكيلها برئاسة الحكام الإداريين في المحافظات وعضوية كل من مدير مديرية التدريب المهني في إقليم الجنوب ومندوبين من وزارة العمل.

ويأتي تنفيذ البرامج وفقا لاتفاقية الموقعة بين المؤسسة وشركة مناجم الفوسفات في إطار سياسة الشركة الهادفة لتقديم خدمة التنمية المجتمعية والمسؤولية الاجتماعية تجاه المناطق التي تحتضن مواقع الشركة والتي تمول مثل هذه البرامج حيث يمنح المتدرب خلال فترة انعقاد البرنامج حوافز مالية،إضافة إلى الخدمات اللوجستية كالمواصلات ولباس العمل . بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :