facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




أطباء السلط : نرفض الاساءة المقصودة والعكس ..


27-03-2013 03:57 PM

عمون -رفض أطباء مستشفى السلط اي اساءة مقصودة او غير مقصودة ومن اي طرف لوزير الصحة الدكتور عبداللطيف الوريكات أو أي من أركان وزارته.

وأكدوا خلال لقائهم أمين العام الوزارة الدكتور ضيف الله اللوزي مع رؤساء الاقسام في المستشفى أنهم رفعوا شعار لا شيئ مستحيل وتعاملوا بكل اقتدار مع حادث العمرة للاشقاء من فلسطين والذي بناءا عليه وجه جلالة الملك شكره وتقديره لوزارة الصحة من وزيرها وصولا لكل كوادرها.

وتحدث اللوزي عن قرار المجلس الطبي الاردني قبل اكثر من عام والذي اعتبر مستشفى الحسين السلط ومستشفى الامير حسين – عين الباشا وحدة اكاديمية واحدة واعتبار مستشفى الامير حسين مستشفى تعليمي في هذا الاطار وان هذا القرار قد جاء لرفع مستوى الخدمة الطبية المقدمة للمواطن وكذلك للتوسع في اعداد المقيمين من اجل الحصول على شهادة البورد الاردني والتي تعتبر شهادة ذات مستوى عالي وتؤهل صاحبها للعمل في الكثير من البلدان نظرا لما لهذه الشهادة من سمعة وطنية وعربية بل وعالمية طيبة .

واضاف بالاجتماع الذي عقد يحضور عدد من رؤساء الاختصاص في الوزارة وبحضور مدير صحة البلقاء ومدير مستشفى الحسين السلط ان تدوير المقيمين هو قرار مجلس طبي ونقل الامين العام للمجتمعين اشادة وزير الصحة بالمستوى العالي لبرنامج الاقامة في مستشفيات الصحة والذي يستحق دعمه والمحافظة عليه وكذلك نية الوزارة بتوسيعه ولكن في اطار انظمة المجلس الطبي وتعليماته .

وطلب من رؤساء الاختصاص ورؤساء الاقسام التواصل مع مقيميهم وشرح اهداف الوزارة في هذا المجال الحيوي وكلف رؤساء الاختصاص ورؤساء الاقسام بوضع الخطة التنفيذية لهذا القرار الصادر عن المجلس الطبي الاردني .

واشاد المجتمعون بالاداء الرفيع لوزير الصحة وخاصة متابعته المستمرة لاعمال المستشفيات والمراكز الصحية وخاصة من خلال الزيارات الميدانية المتكررة وبدون علم الادارات المعنية احيانا ( زيارات مفاجئة ).

واثنى الجميع على جهود العاملين في وزارة الصحة من اطباء وممرضين وصيادلة ومهن طبية مساندة وموظفين .

واكد مستشار وزير الصحة د باسم الكسواني ان اطباء السلط سواء في المستشفى او المراكز الصحية يقدمون خدمات ممتازة للمواطنين وان وزارة الصحة وكوادرها تقوم بجهود كبيرة وفي المجالات الصحية كافة وخاصة في مجال الرعاية الصحية الاولية والتطعيم خير مثال على ذلك حيث اصبحنا من افضل دول العالم في هذا المجال اضافة للخدمات العلاجية العالية المستوى والمنتشرة في جميع انحاء المملكة.

وكان الأطباء قد اتهموا الوريكات بالارتجالية في اتخاذ القرارات، بعد قرار أصدره بالزام أطباء مستشفى الحسين بالدوام بمستشفى الامير حسين بالبقعة؛ لنقص الكوادر.

وقال الأطباء الذين اعتصم العشرات منهم أمام المستشفى صباح الثلاثاء ان مؤسستهم تعاني نقص الكوادر أصلا، فكيف ياتي الوريكات ويتخذ هكذا قرار؟

واحتج الأطباء على قرار اتخذه الوريكات يمنع الطبيب المقيم العمل في مستشفى غير مصنف كـ"تعليمي، معتبرين سياسات الوزير ارتجالية و"يستجيب عند زياراته لأول شخص يلاقيه"، كما أنه "ضحك على ذقون الأطباء"، بإلزامهم بقرار الزامهم بالدوام في البقعة.

وأضافوا ان الوريكات يقوم بتعيينات خاطئة، مستجدياً رضى نقابة الأطباء، على حد وصفهم.





  • 1 طبيب 27-03-2013 | 05:51 PM

    هذا كله نفاق وقد نهى عنه ديننا الحنيف
    حتى لو كان صحيح

  • 2 منى 27-03-2013 | 06:31 PM

    يا عيب على هيك رجال

  • 3 كركي 27-03-2013 | 10:06 PM

    السطر الاخير صح ١٠٠/

  • 4 زعرنه 27-03-2013 | 10:19 PM

    الشارع مليان عاطلين عن العمل اللي مو عاجبه يقعد ببيته


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :