facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




معالجة طفلتين عراقيتين بصورة سرية في اسرائيل عبر الاردن


20-02-2007 02:00 AM

عمون - وصلت الى إسرائيل بشكل سري، طفلتان عراقيتان لاجراء عملية جراحية في القلب. الطفلتان وصلتا عبر الأردن بمساعدة منظمة أور لاغويم (نور للغرباء) ووزارة الخارجية الإسرائيلية. ويتم كل 29 ساعة إنقاذ حياة طفل وذلك بمساعدة جمعية أنقذ قلب طفل.. حسب وزارة الخارجية الاسرائيلية .
واكتُشفت حالة الطفلتين من قبل طبيب أمريكي في العراق عمل في السابق متطوعاً في قطاع غزة. وأوصى الطبيب أهالي الطفلتين بأن تجرى للطفلتين عمليتان جراحيتان بالقلب في إسرائيل بمساعدة جمعية أنقذ قلب طفل، وهي جمعية خيرية تعمل على إنقاذ أطفال يعانون من مشاكل في القلب في الدول النامية.

وقد عانت أحدى الطفلتين سانتا ماريا جمال زكي وهي مسيحية كردية وتبلغ من العمر ست سنوات، من خلل في القلب قبل أن تأتي الى إسرائيل مع والدتها. وفي أواخر العام الماضي أجريت لها بنجاح عملية قلب مفتوح، من قبل الدكتور ليئور ساسون، رئيس قسم القلب والصدر في المستشفى والجراح الرئيسي في جمعية أنقذ قلب طفل. وأثناء اجراء الفحوصات للطفلة سانتا ماريا اكتشف خلل في كليتي الطفلة، واجريت لها عملية جراحية أخرى قبل بضعة أيام. وتكللت العمليتان الجراحيتان اللتان اجريتا للطفلة بالنجاح.

اما الطفلة هوارة سعيد البالغة من العمر سنتين فقد قدمت الى البلاد من البصرة. وكانت تعاني من خلل في القلب- ثقب بين تجويفين- أدى الى اضطراب خطير في تدفق الدم الى الرئتين. واجريت لها في العام الماضي وبنجاح عملية جراحية من قبل الدكتور ساسون.

وتقوم جمعية أنقذ قلب طفل باستقبال الأطفال للعلاج بغض النظر عن جنسيتهم او عقيدتهم او لون بشرتهم او ديانتهم. يتلقى الأطفال العلاج بدون مقابل ويحصلون على أفضل خدمة طبية بأحدث الوسائل التقنية التي تقدمها جمعية أنقذ قلب طفل بالتعاون مع مركز وولفسون الطبي.





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :