facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




رئيس جامعة البترا يلتقي ممثل مؤسسة QS العالمية لتصنيف الجامعات


14-03-2013 07:30 PM

عمون-التقى أ .د عدنان بدران رئيس جامعة البترا أ.د عاهد وهادنة نائب رئيس جامعة العلوم والتكنولوجيا الأردنية والسيد آشوين فردينانز ممثل مؤسسة Q S لتصنيف الجامعات ،
وفي بداية اللقاء رحب أ.د مروان المولا نائب رئيس الجامعة بالوفد وقدم شرحا موجزا عن تطور الجامعة وبرامجها وخططها التدريسية مبينا أن الجامعة خطت خطوات واسعة نحو الجودة والتميز في جميع الجوانب التعليمية والإدارية.

بعد ذلك قدم السيد يوسف بكر مدير مكتب ضمان الجودة في جامعة البترا عرضا عن تطور تأسيس نظام الجودة في الجامعة بدءا بتطبيق معايير الجودة QAA هيئة نظام الجودة البريطانية، وانتهاء بتطبيق معايير هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي الأردنية، ومراحل الخطة الإستراتيجية لجامعة البترا وما حققته من خطوات ايجابية في التميز على مستوى الجامعات الأردنية، حيث حصلت الجامعة على شهادة الآيزو في التميز الإداري. وتسعى الآن لتطبيق بطاقات الأداء المتوازن كما انها تعتبر من أول ثلاث جامعات أردنية تتقدم بطلب الحصول على شهادة الجودة من هيئة اعتماد مؤسسات التعليم العالي، إضافة إلى أنها كانت الجامعة الوحيدة من بين ثلاثين جامعة في العالم دعيت وشاركت في مؤتمر ريو+20 الذي عقد في البرازيل في حزيران 2012 .

بعد ذلك، تم عرض فلم موجز عن جامعة البترا، ثم قدم السيد آشوين فردينانز عرضاً حول نظام التصنيف في مؤسسة Q S إضافة الى النشاطات الأخرى التي تقوم بها هذه المؤسسة.

وتخللت اللقاء مداخلات من قبل أ.د الوهادنة أبدى خلالها إعجابه لما وصلت إليه جامعة البترا من تميز وإبداع، كما تخلله مداخلة لرئيس جامعة البترا شرح فيها وجهات نظره حول تصنيف الجامعات ومعايير التقييم، وجودة التعليم، ومؤشرات تحقيق ذلك .

وفي نهاية اللقاء قدم رئيس الجامعة درع الجامعة للضيفين تكريما لهما على هذه الزيارة.





  • 1 مقالة للدكتور عادل الهاشم شهادة حق عام 2009 15-03-2013 | 06:41 PM

    مع نهاية عام دراسي مليء بالعطاء استوقفتني الذاكرة لحظات من العتاب لمعاتبة قلمي لعدم بوح الحقيقة في ظل ما تختزن الذاكرة من معلومات واحداث ووقائع من الماضي حملت في طياتها عواصف كلامية واجحافاً طال عدداً من جامعاتنا الخاصة.

    ولست مرغما أو مادحا بل كاتبا وسفيرا اينما كنت انقل الواقع كما هو من خلال تجربتي في القطاع العام والخاص ومن خلال دراسة مقارنة قمت بها في مرحلة الماجستير شملت جامعة البترا وجامعة حكومية.
    وفي الحقيقة تستحق بعض جامعاتنا الخاصة كلمة انصاف وليس ثناء كجامعة البترا لوجود مزايا عديدة

  • 2 استاذ جامعي 17-03-2013 | 12:56 PM

    احيي هذه الجامعة المتميزة، والدليل هذه الاخبار والنشاطات التي تنشر ونقرأهاعن هذه الجامعة باستمرار في المواقع الاليكترونية والصحافة،الى الامام


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :