facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




الامير رعد يؤكد ضرورة التسهيل على ذوي الاحتياجات الخاصة الوصول الى اماكنهم

14-03-2013 04:13 PM

عمون - قال سمو الأمير رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين ان الاردن يسعى الى ايجاد وسائل متعددة تسهل على الاشخاص ذوي الاعاقة الوصول الى الأماكن التي يريدونها دون معيقات.

وأضاف خلال حضوره ومشاركته مناقشات عن المشاكل والتسهيلات التي يقدمها الاردن للأشخاص ذوي الاعاقة التي نظمتها الوكالة اليابانية للتعاون الدولي (جايكا) اليوم "اننا نعمل برؤية جلالة الملك عبدالله الثاني المتمثلة بإيجاد مجتمع يتمتع فيه الأشخاص ذوو الإعاقة بحياة كريمة مستدامة تحقق لهم مشاركة فاعلة وقائمة على المساواة والاحترام".

واشار الى ان قانون حقوق الأشخاص المعوقين التزم بما أكدته الاتفاقية الدولية التي تضمنت المادة التاسعة منه مضامين واضحة تكفل إمكانية وصول الأشخاص ذوي الإعاقة الى الاماكن التي يريدونها، مبينا انه كي نسهل وصول الاشخاص ذوي الاعاقة الى الاماكن التي يريدونها يجب ان نحدد العقبات أمام إمكانية الوصول وإزالتها بما في ذلك الطرق ووسائل النقل والمباني التي لها علاقة بالجمهور والمرافق الأخرى وكذلك المدارس والمساكن والمرافق الطبية وتوفير الشواخص واللافتات بطريقة برايل، وتوفير أشكال من المساعدة البشرية بمن فيهم مترجمو لغة الإشارة وغيرها من التجهيزات المعقولة.

واكد سموه السعي لإيجاد آلية واضحة المعالم لتطبيق كودة البناء الخاصة بالأشخاص ذوي الاعاقة، مشيرا الى ان هذا اللقاء يأتي لتحديد هذه الآليات والسبل الكفيلة بتطبيق كودة البناء الخاصة.
واشار سموه الى استعداد المجلس للتعاون بهذا الخصوص والدعوة الى اجتماع لتقييم نتاج العمل خلال الأيام الثلاثة الماضية.

وشارك بالمناقشات وفد من (جايكا) وخبراء يابانيون واشخاص من ذوي الإعاقة. بترا





  • لا يوجد تعليقات

تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :