facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




إنشاء صناديق لدعم مشروعات المرأة الريفية في المزار الجنوبي

13-03-2013 03:30 PM

عمون - عبدالله الطراونة - تعمل وحدة ادارة مشروع المصادر الزراعية في لواء المزار الجنوبي بالتعاون مع القطاع النسائي والزراعي في اللواء على انشاء صناديق لتوفير والتسليف بهدف توفير التمويل المالي اللازم لمشروعات الانتاجية والوصول الى تاسيس جمعيات تعاونية متعددة الاغراض.

وقالت المرشدة الريفية في الوحدة المهندسة ميرفت الشمايلة لـ(بترا) اليوم الاربعاء ان لدى القطاع النسائي ومزراعي اللواء رغبة حقيقية في انشاء صناديق التوفير والتسليف المجتمعية التي تعمل على توفير التمويل المالي اللازم من دخولهم لاقامة مشروعاتهم وتنمية مناطقهم وتوفير فرص العمل للمتعطلين عن العمل من ابنائهم.

واضافت ان الوحدة استطاعت من خلال عملها مع القطاع النسائي في مناطق ذات راس والطيبة والعراق تأسيس تسعة صناديق للتوفير والتسليف بمشاركة 230 سيدة،وتم وضع نظام مالي واداري لها تم بموجبه تحديد قيمة السهم بخمسة دنانير شهريا وحصر الاقتراض منها على المنتسبات لها لدعم وتطوير مشروعاتهم الانتاجية واقامة مشروعات جديدة.

واشارت الشمايلة الى ان المشاركات في صناديق التوفير والتسليف في منطقة عراق الكرك البالغ عددهن 60 سيدة عملن على تأسيس جمعية تعاونية تشرف على موارد الصناديق المالية واعادة اقراضها للمنتسبات لمساعدتهن على تنفيذ مشروعاتهم وتحسين اوضاعهم المعيشية.

واشادت سيدات من مناطق ذات راس والعراق بجهود وحدة ادارة المصادر الزراعية في لواء المزار الجنوبي لدعمها توجهات المرأة الريفية لتحسين اوضاعها الاقتصادية.





  • 1 الاحلام السعيدة 20-03-2013 | 04:29 PM

    تصريحات كثيرة نتمنى ان تطبق على ارض الواقع وان يتكللها النجاح والفائده للجميع هاذا ما نطمح اليه


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :