facebook
twitter
Youtube
Ammon on Apple Store
Ammon on Play Store
مواعيد الطيران
مواعيد الصلاة
rss
  • اخر التحديثات
  • الأكثر مشاهدة




نقابة أطباء الاسنان تحتفل بيوم صحة الفم والاسنان

11-03-2013 04:37 PM

عمون - اكد وزير الصحة الدكتور عبد اللطيف وريكات ان نسبة تغطية الوزارة لفحص الفم والأسنان للمدارس الحكومية بلغت 2ر99 بالمئة للعام الدراسي 2011-2012، فيما بلغت نسبة الطلبة المصابين بنخر الاسنان 4ر57 بالمئة.

واشار الوزير خلال رعايته احتفال نقابة اطباء الاسنان اليوم الاثنين بيوم صحة الفم والأسنان الأردني الثلاثين والعربي الثامن والعشرين تحت شعار "صحة الاسنان.. للثقة عنوان"، الى ان هذه النسبة من المصابين تدعو لتضافر الجهود لتقليل أعداد المصابين وتطبيق البرامج الوقائية.

وقال انه انطلاقا من حرص الوزارة على صحة الطلبة فقد تم تطبيق البرامج الوقائية مثل برنامج المضمضة بالفلور بهدف خفض نسبة نخر الأسنان وتبنت الوزارة البرنامج الوقائي لأمراض الفم والاسنان.

وأوضح وريكات ان الوزارة أولت جل اهتمامها بصحة طلبة المدارس من خلال مديرية الصحة المدرسية ومديريات الصحة وتقديم خدمات الصحة المدرسية العامة والسنية والبرامج الوقائية لطلبة المدارس الحكومية والخاصة، مشيرا الى ان ان المدرسة هي المكان الأمثل لتقديم الثقافة والتربية الصحية لأنها تضم السواد الأعظم من فئة الأطفال.

وأضاف ان الوزارة وفرت عيادات أسنان متنقلة مجهزة بأحدث المعدات لمحافظتي مأدبا والمفرق لمعالجة الطلبة والأهالي في مناطقهم، مبينا ان الوزارة تركز على الوقاية وتسير في خط علاجي مواز ووفرت عيادات الأسنان في المستشفيات والمراكز الصحية الشاملة والالوية.

واكد وزير الصحية ان التثقيف الصحي ركن أساسي في أي برنامج لمنع حدوث هذه الأمراض أو الإقلال، مشيرا الى ارتباط صحة الفم ببقية أعضاء الجسم، مبينا ان الوزارة تقوم بتعزيز صحة الفم والأسنان لطلبة المدارس من خلال إعداد المواد التثقيفية والنشرات والبوسترات والمحاضرات.

من جهته اشار نقيب اطباء الاسنان الاردنيين الدكتور عازم القدومي انتشار أمراض الفم مع ازدياد أساليب الحياة الحديثة من قبل أفراد المجتمع وتصنف هذه الأمراض عادة في زمرة واحدة إلى جانب أمراض السمنة والضغط وأمراض القلب حيث يلعب السلوك الصحي للفرد والمجتمع دورا هاما في حدوثها.

وبين ان الاحتفال بيوم صحة الفم والأسنان كل سنة يأتي تعبيرا عن الاهتمام البالغ بصحة الفم والأسنان، لافتا الى التعاون بهذا الخصوص مع وزارة التربية والتعليم والجامعة الأردنية وجامعة العلوم والتكنولوجيا والخدمات الطبية الملكية ووكالة الغوث الدولية للإعداد لفعاليات هذه المناسبة.
وتم خلال الحفل الذي حضره معلمون ومعلمات صحة مدرسية وطلبة مدارس حكومية وخاصة افتتاح معرض للمنتجات التي تحافظ على الاسنان،وقدمت للحضور محاضرات عن التوعية والتثقيف السنية. بترا





  • 1 ابو سند 11-03-2013 | 05:32 PM

    يا سلام على الاسعار المنخفضة لاسعارعلاج الاسنان شي يجنن وبطلع ضروس في العقل والقلب !!!


تنويه
تتم مراجعة كافة التعليقات ،وتنشر في حال الموافقة عليها فقط.
ويحتفظ موقع وكالة عمون الاخبارية بحق حذف أي تعليق في أي وقت ،ولأي سبب كان،ولن ينشر أي تعليق يتضمن اساءة أوخروجا عن الموضوع المطروح ،او ان يتضمن اسماء اية شخصيات او يتناول اثارة للنعرات الطائفية والمذهبية او العنصرية آملين التقيد بمستوى راقي بالتعليقات حيث انها تعبر عن مدى تقدم وثقافة زوار موقع وكالة عمون الاخبارية علما ان التعليقات تعبر عن أصحابها فقط .
الاسم : *
البريد الالكتروني :
اظهار البريد الالكتروني
التعليق : *
بقي لك 500 حرف
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :